جامعة عين شمس: 400 طالبة بمنى المدينة الجامعية بالتجمع الأول

  • 78

أكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة تسلمت مبنى المدينة الجامعية للطالبات الجديد بالتجمع الأول والذى تم تحت إشراف مؤسسة مصر الخير والذى يتسع لـ400 طالبة.

وأضاف عيسى فى تصريحات صحفية أن مؤسسة مصر الخير تحملت جميع تكلفة المبنى الجامعى سواء تجهيزات داخلية وخارجية بتكلفة 38 مليون جنية، موضحًا أن الجامعة ملتزمة فقط بالتغذية للطلاب.

وأشار عيسى إلى أن المبنى سيكون للطالبات غير القادرات والمتفوقات، مشيدًا بدور مؤسسة مصر الخير صاحبة العمل فى تجهيز هذا المبنى للجامعة.

كما نوه عيسى إلى أن هناك ندوة تعربفية بكلية التجارة ستتم الاثنين المقبل بالجامعة مع المعهد المصرفى التابع للبنك المركزى بعد توقيع الاتفاقية معهم لبحث التعاون من أجل اكتساب الخبرات الطلاب وتوفير أكبر قدر من فرص العمل لهم بعد التخرج، مؤكدًا أن الاتفاقية تشمل برنامجين ويشمل البرنامج الأول تدريب 1000 طالب كدفعة أولى شاملاً 100 ساعة تدريب وكذلك اكتساب الخبرات لطلاب كلية الحقوق والحسابات والمعلومات.

كما أكد رئيس الجامعة أن هناك ندوة سيتم عقدها الثلاثاء المقبل بحضور المستشارة تهانى الجبالى للحديث عن مدى دستورية قوانين مكافحة الإرهاب.