محافظ الإسكندرية يعتذر للصحفيين ويؤكد على احترامه لهم

  • 72
المسيري

أصدر هاني المسيري محافظ الإسكندرية، بياناً مساء اليوم، أكد خلاله احترامه للأسرة الصحفية بالإسكندرية، ومجلس نقابة الصحفيين وأعضاء جمعيتها العمومية بالمحافظة، بعد الأزمة التي تسبب فيها بيانه أمس والذي اتهم فيه عددا من الصحفيين الذين لم يحددهم بالفساد.

أوضح المحافظ أن بيانه بخصوص كشف الفساد، كان يستهدف بعض الأشخاص الذين اتخذت ضدهم المحافظة الإجراءات القانونية، وليس لهم علاقة بالسواد الأعظم من الأسرة الصحفية المحترمة بالإسكندرية.

وأكد المسيري، أنه يؤمن تماماً بأن الدور الوطني الذي يمارسه الإعلام، محل احترام وتقدير من كافه قيادات المحافظة، ويعتذر بخصوص أي سوء فهم تسبب فيه البيان.

وقال المسيري: إنه يتوقع أن يظل الإعلام يمارس دورة الوطني، ويدعم جهود المحافظة في مكافحة الفساد، خاصة وأن جهود المحافظة لن تنقطع في محاربه الفاسدين".

كانت نقابة الصحفيين قد أصدرت بياناً اليوم للرد على البيان الذي أصدره هاني المسيري محافظ الإسكندرية، أكدت فيه أن محاولة الصحفي للحصول على المعلومة هي واجبه المهني، لا يمكن أن يتهم بسببه بالفساد، وإن تعمد إخفاءها عن الصحافة والرأي العام هو ما قد يشوبه الفساد.

وأضاف مجلس النقابة: "أننا لا نقبل التعميم في الاتهام، فاستخدام كلمة بعض الصحفيين في البيان يضع الأسرة الصحفية في دائرة اتهامات بيان المحافظ، وهي سابقة تعد الأولى من نوعها، وعلى المحافظة أن تتخذ الإجراءات القانونية تجاه مَن يثبت مشاركته في فساد دون تعميم غير مبرر".

وطالبت النقابة باعتذار رسمي للصحفيين، تجاه بيان المحافظة، وتحتفظ لنفسها بحق الرد القانوني، وتؤكد النقابة الالتزام بميثاق الشرف الصحفي، ولا تهاون مع أي مخالفة بموجب اللوائح والقوانين.