عاجل

"غرفة عمليات النقل" تعلن فتح الطرق المتضررة من مياه السيول وتأمينها

  • 82
ارشيفية

أعلن اللواء رفعت حتاته مستشار الوزير للرقابة وتأمين مرافق النقل والمشرف على غرفة عمليات مركز إدارة الأزمات بالوزارة، أن الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، قررت فتح العديد من الطرق، إثر كسح مخلفات الأمطار منها.

وأعلنت الهيئة، فتح طريق "الزعفرانة – السخنة"، وإزالة الأتربة والمخلفات الناتجة عن السيول، وفتح محاور طريق الإسكندرية الرئيسي "الصحراوي"، وجار نزح المياه من 5 نقاط على الطريق الداعم.

كما قررت فتح طريق الإسكندرية الزراعي، ونزح المياه من "كفر الزيات - نفق طنطا"، على الطريق الزراعي، وجار معاونة محافظة الغربية في نزح المياه من أنفاق "ستوته" داخل مدينة طنطا، وتأمين الطريق الساحلي الدولي، وطريق "الإسكندرية - مطروح"، وإزالة آثار السيول في الكيلو "21, 31 , 35" على الطريق.

أما بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، أكدت الهيئة تأمين 4 مجموعات طرق لأي سيول متوقعة للتعامل معها على الفور، وكذلك محافظة البحر الأحمر وطرق الربط العرضية بالصعيد "قنا –سوهاج - أسيوط" وتأمين الطريق الدائري بمجموعات طرق وشفط المياه عند أنفاق "السلام – أكاديمية الشرطة – محور الشهيد – نفق التجمع الخامس"، فضلا عن تأمين المحور الساحلي المتجة إلى العريش بمجموعتين طرق للتعامل مع السيول المتوقعة.