إنشاء 50 ألف وحدة سكنية إضافية خلال الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد

  • 105
أشرف العربي وزير التخطيط

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ، أن الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد سيتم الإعلان عنها قريبا، مشيراً إلى أنها سيتم استخدامها فى إنشاء 50 ألف وحدة سكنية إضافية ليتم بذلك زيادة عدد الوحدات السكنية المقرر لكي تصل إلى 109 آلاف وحدة فى نهاية يونيو 2014.

وأوضح العربي أن الحزمة سيتم توجيهها لإنشاء المزلقانات وأتوبيسات النقل العام والحد الادني للاجور والتوسع في مشروعات البنية التحتية فضلا عن إنشاء صوامع بنحو 25 صومعة خلال الفترة المقبلة، وقال إن الحكومة بصدد إعداد حزمة من التشريعات والقوانين بعد اقرار الدستور الجديد لتتماشي مع النصوص الدستورية التي تم الاستفتاء عليها.

وقال العربي - علي هامش المؤتمر الصحفي لمناقشة المواد الاقتصادية بمشروع دستور 2014 - إن النسبة المخصصة في الموازنة العامة للدولة لخدمة الدين والدعم والرواتب تفوق بكثير ما تم تخصيصه بالدستور الجديد لتنمية قطاعات التعليم والصحة والبحث العلمي والمقدرة بنسبة 10% كحد أدني من الناتج المحلي الاجمالي ، ووصف ما تم وضعه بالدستور بأنه إنجاز.

وأشار إلى أن توفير تلك النسبة ستوفر من هيكلة الدعم وخفض عجز الموازنة العامة ، خاصة وأن خفض 1% من تكلفة الاقراض " فائدة الديون "، تساعد علي توفير 10 مليار جنيه في الموازنة.