مقتل 108 أشخاص في أنحاء متفرقة بسوريا

  • 69
أرشيفية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم السبت، أن 108 أشخاص قتلوا يوم أمس في أنحاء متفرقة في سوريا، بينهم ‏‏42 من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، و24 عنصرًا من تنظيم "داعش" ‏الإرهابي قتلوا في اشتباكات وقصف جوي مع قوات النظام في أطراف مدينة تدمر ومحيطها بريف حمص الشرقي.

وأوضح المرصد أن سبعة عناصر إرهابية من تنظيم "داعش" قتلوا، بجانب عناصر مسلحة لفصائل أخرى ، وذلك خلال قصف واشتباكات بين الطرفين في محيط قرية الطوقلي بريف حلب الشمالي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في مدينة الرقة، أن قياديا في تنظيم "داعش" لم تعرف جنسيته إلى الآن ، قتل جراء استهداف سيارة كان يستقلها أول أمس قرب منطقة الفرقة 17 القريبة من مدينة الرقة.

في حين قتل ما لا يقل عن 24 عنصرا من تنظيم داعش خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف مدينة تدمر ومحيطها ومشارفها بريف حمص الشرقي.

على جانب آخر أكد المرصد السوري أن معارك هي الأعنف منذ نحو 20 يوما تدور حاليا في مدينة تدمر وأطرافها، بين عناصر تنظيم داعش المتحصنين داخل المدينة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، إثر هجوم هو الأعنف لقوات النظام بغية استعادة السيطرة على المدينة ، مشيرا إلى أن المعارك بين الجانبين تمتد من حي الصناعة مرورا بحيي الجمعيات الغربية والمتقاعدين وصولا إلى شارع الجمهورية ومحيط فرع البادية في مدينة تدمر.