جنايات الأقصر تحيل أوراق التشكيل العصابي المعروف إعلاميا بعصابة "ريا وسكينة" إلى المفتي

  • 69

قررت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار محروس محمد على ، إحالة أوراق ثلاثة من أعضاء التشكيل العصابى المعروف إعلاميا بعصابة "ريا وسكينة" إلى فضيلة مفتى الجمهورية ، بعد تخصص التشكيل في ارتكاب جرائم قتل السيدات بعد سرقتهن ، وتجريدهن من أقراطهن الذهبية ، كما قررت إيداع المتهم الرابع الحدث في دور الرعاية ، وكانت النيابة العامة قد طالبت بتطبيق أقصى العقوبة على المتهمين .

وترجع الواقعة إلى شهر سبتمبر عام 2012 ، عندما تلقت مديرية أمن الأقصر بلاغا من "فتحي . م. مد " 40 عاما ، سائق، يفيد بتغيب والدته عن المنزل ، وتدعى "ح . م . أ" 75 عاما ، ربة منزل ، وبعد يومين عثر على جثتها داخل "جوال" وملقاة بإحدى الترع بالقرية .

وقد تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة ، وتبين من المعاينة أنه تمت سرقة القرط الذهبى الخاص بالمجنى عليها ، ثم التخلص منها ، كما توصلت جهود فريق البحث إلى أن مرتكبى الواقعة هم "فادية معلا محمد وشهرتها "فريال"- 47 عاما - ربة منزل ، وإيمان عرابى محمد أحمد - 27 عاما - ، ووجدى وشهرته مؤمن - 14 عاما - ، وحسين عرابى محمد - 23 عاما سائق ، حيث تبين من تحريات المباحث قيام كل من فريال وإيمان باستدراج السيدات والأطفال وقتلهم ، والتخلص من الضحايا داخل ترعة البغدادي .

وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة ، تم القبض على المتهمين الذين اعترفوا باستدراج السيدة العجوز، ثم شنقوها ووضعوها داخل جوال، وذلك بعد الاستيلاء على قرطها الذهبى ، ثم قام المتهم الرابع "وجدي" بالتخلص من الجثة في الترعة ، وقامت المتهمة الثالثة "إيمان" ببيع القرط الذهبى بمبلغ 1200 جنيه ، وتم توزيعها على المتهمين الأربعة وقام المتهمون بتمثيل الجريمة .

وقد ربطت إدارة البحث الجنائى بالمديرية الواقعة بأخرى مماثلة في نفس النجع ، والخاصة بالمجنى عليها "هاجر.ب. خ" 5 أعوام ، والتى تغيبت في يوم 13 أبريل 2012 ، وتم العثور على جثتها داخل "جوال" في الترعة يوم 20 أبريل قبل الماضى، وتبين أيضا سرقة قرطها الذهبي ، وتضييق الخناق على المتهمين ، اعترفوا بارتكاب الواقعة الأخرى بقصد السرقة ، وتم تحرير محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات .