الحمد الله: القيادة الفلسطينية تسعى لخلق شراكة كاملة مع الاتحاد الأوروبي

  • 102
رامي الحمد الله

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أن الحكومة والقيادة الفلسطينية تسعى إلى حشد أكبر دعم أوروبي مقارنة مع أطراف "الشراكة الأوروبية المتوسطة" الأخرى، بالإضافة إلى تطوير الحوار السياسي مع دول الاتحاد الأوروبي ليصل إلى مستوى وزاري وينسجم مع اتفاقية الشراكة الكاملة مع الدول المتوسطية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الحمد الله في الاجتماع التحضيري الأول للفريق الوطني الفلسطيني المفاوض لإرساء اتفاقية شراكة كاملة مع الاتحاد الأوروبي اليوم الاربعاء.

وقال الحمد الله، وفقا لبيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي الحكومي الفلسطيني، إن الحكومة الفلسطينية تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الأوروبية الفلسطينية على كافة المستويات والقطاعات، حيث يشكل الاتحاد الأوروبي شريكا حيويا واستراتيجيا منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، فقد ساهم بشكل كبير في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني وتوفير الخدمات لهم، من خلال الدعم الاقتصادي المباشر وتنفيذ المشاريع التنموية الحيوية.

وأضاف الحمد الله ان الموقع الجديد على الخارطة السياسية كدولة فلسطين، يتطلب المزيد من الانجازات المؤسساتية والقانونية النوعية والارتقاء إلى مستوى المعايير الدولية، وإطلاق مرحلة جديدة من الشراكة الثنائية المتميزة والإستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، من خلال التنسيق والتعاون وتكامل الأدوار بين كافة أطراف هذا الفريق للوصول إلى الأهداف الوطنية المرجوة.

وشدد الحمد الله على أن هذا الاجتماع يجب أن يهدف إلى تحقيق أفضل إطار للتعاون المشترك في كافة المجالات والقطاعات، من خلال إستراتيجية عمل الحكومة الفلسطينية للأعوام الثلاث القادمة.