أول مارس المقبل تنظم وزارة الشباب بطولة للكونغ فو بمراكز شباب سوهاج

  • 112
وزير الشباب خالد عبد العزيز

صرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، أن الوزارة ستقوم بتنفيذ بطولة للكونغ فو بمراكز شباب محافظة سوهاج تنطلق أول مارس المقبل وتستمر حتى منتصف إبريل من العام الحالى، موضحاً أن البطولة يشارك بها 2000 لاعب يمثلون 40 مركز شباب بمحافظة سوهاج.

أوضح عبد العزيز, أن المرحلة الأولى من البطولة تنفذ على مستوى الإدارات الفرعية بمحافظة سوهاج فى الفترة 1-10 مارس المقبل، وتأتى المرحلة الثانية منها للتنافس على مستوى ثلاثة قطاعات بالمحافظة حيث يضم القطاع الأول الفائزين من إدارات "سوهاج، أخميم، دار السلام، ساقلته"، والقطاع الثانى يضم الفائزين من إدارات "البلينا، جرجا، المنشأة"، ويضم القطاع الثالث الفائزين من إدارات "طما، طهطا، جهينة، المراغة".

وأشار الوزير, فى تصريحات صحفية له اليوم, إلى أن نهائيات البطولة فى مرحلتها الثالثة سيشهدها أحد مراكز الشباب الكبرى بسوهاج, خلال الفترة 1-15 إبريل المقبل.

وكشف عبد العزيز, أن تكلفة البطولة تبلغ 200 ألف جنيه, تشمل مكافآت اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى، والميداليات وشهادات التقدير، وتكاليف الأدوار التمهيدية على مستوى القطاعات، ورواتب الحكام واللجنة المنظمة.

تابع: أن الاتحاد المصري للكونغ فو ومنطقة الكونغ فو بسوهاج يشاركان فى الإشراف على البطولة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة لإضفاء أهمية وقيمة كبرى لمثل هذه البطولات التى تفرز لمصر أبطالا يصنعون لها الفارق فى المحافل الدولية، لافتا أن البطولة تأتى ضمن خطة الوزارة الرامية إلى تكثيف الأنشطة داخل مراكز الشباب وجذب الأعضاء الجدد من النشء والشباب لها.