"التنمية المحلية": فرق صيانة لإصلاح الأعطال بالمحافظات خلال العيد

  • 31
وزير التنمية المحلية زكي بد

كلف الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، المحافظين بتشكيل فرق صيانة لسرعة إصلاح أى أعطال تتعلق بشكاوى المواطنين، سواء من المياه والصرف الصحى أو الكهرباء خلال عيد الفطر المبارك.

وأضاف «بدر»، فى تصريحات صحفية، الأحد، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع عمل أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات طوال أيام عيد الفطر المبارك على مدى الـ24 ساعة، لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام العيد لحلها بالتنسيق مع المحافظات المعنية.

ولفت إلى أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية وكافة المسئولين عن الخدمات، لتلقى أى شكاوى من المواطنين عن أى قصور فى أجهزة الخدمات وذلك خلال عيد الفطر المبارك.

وأوضح الوزير، أنه تم تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزى فى جميع المرافق بكافة المراكز، فضلا عن رفع حالة الاستعدادات لأجهزة هيئات النظافة ومتابعة استعدادات الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد أن جميع المحافظات أعلنت حالة الطوارئ بجميع المرافق والخدمات والمتنزهات العامة، وتم تشكيل غرف عمليات بدواوين عموم المحافظات، وتقرر تكثيف حملات المرور على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة.

وقال «بدر»، إنه تم تكليف المحافظين بتشديد الرقابة على المخابز وطرح كميات إضافية من الدقيق، ورفع حالة الاستعدادات لأجهزة هيئات النظافة بالمحافظات، ومتابعة استعدادات الحدائق العامة لاستقبال المواطنين، وزيادة منافذ التوزيع بالمحافظات وزيادة الكميات المخصصة لها طوال أيام العيد.

وأضاف أنه تقرر تكثيف أعمال النظافة خاصة فى الساحات المخصصة لصلاة عيد الفطر، ومراجعة أعمال النظافة حول المساجد فى جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها، إضافة إلى مراجعة إنارة جميع الطرق بكافة المراكز والمدن بالمحافظات.

وتابع أنه تم التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة انتظام العمل فى مواقف السرفيس وتعزيز خطوط النقل الداخلى التى تشرف المحافظات على تشغيلها خاصة التى تعمل بالمناطق الترفيهية.