عاجل

هيئة الاستثمار: تحديد مصير 40 قطعة أرض بـ3 محافظات الشهر الماضي

  • 96
أرشيفية

أكد محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة حريصة على زيارة كافة محافظات الجمهورية والوقوف على أوضاع المستثمرين بها وذلك بناء على توجيهات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد.

جاء ذلك على هامش احتفال محافظة مطروح بتوقيع عقود 14 قطعة أرض، بحضور اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح؛ وعدد من مستثمري مطروح، ووفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار خطة عمل الهيئة بسرعة التحرك والبت في جميع الطلبات التي تأتي لنا من مختلف المحافظات لدفع عجلة التنمية بها، مشيرًا إلى أنه في إطار خطوات تخصيص الأراضي يستلزم الأمر تعاونا بناءً مع المحافظات باعتبارها الجهات صاحبة الولاية على الأراضي ليتسنى لنا سرعة إتمام المشروعات الاستثمارية ذات الأولوية في خططهم التنموية. 

ولفت خضير: "لقد لمسنا تعاونا مميزا من محافظة مطروح في الفترة الماضية"، الأمر الذي يعكس مدى قدرة أجهزة الدولة على التعاون البناء والإنجاز السريع.

وأضاف أن فريق عمل الهيئة نجح خلال الشهر المنصرم في البت في 40 قطعة أرض في 3 محافظات منهم 14 قطعة في محافظة مطروح وحدها وفقا للآليات الجديدة التي نص عليها القانون رقم 17 لسنة 2015، منوها أن هناك عدد 100 قرار بت نستهدفهم في فترة الثلاثة أشهر المقبلة، الأمر الذي يدل على رغبة حقيقية من العاملين في الهيئة بالتكاتف مع كافة الجهات المعنية لإنهاء الإجراءات المتممة للاستثمارات ودفع عمل المشروعات الاستثمارية لجني ثمارها في القريب العاجل.

واستطرد رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: نحن عازمون على العمل كيد واحدة مع جميع الجهات، موضحا أن لجنة البت قامت في طلبات تخصيص الأراضي التابعة للهيئة يوم 24 يوليو الماضي بإنهاء إجراءات 14 قطعة أرض تملك محافظة مطروح الولاية عليها وذلك لاستخدامها في المشروعات الاستثمارية العاجلة وذات الأولية لتنمية محافظة مطروح.

وأشار إلى أن مطروح تمتلك مقومات تؤهلها لجذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم، منوها أن هناك رغبة حقيقية من شركات مصرية وعربية وأجنبية للاستثمار في مطروح،مما يعود بالخير والتنمية على أبناء المحافظة.