"التجنيد": الزواج من أجنبية لا يعفي الشاب من أداء الخدمة العسكرية

  • 786
أرشيفية

 

قال اللواء محيي كمال الدين، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، إن زواج الشاب من أجنبية لا يعفيه من أداء الخدمة العسكرية، كما هو شائع عند البعض.

 

وشدد مدير إدارة التجنيد والتعبئة، في تصريحات له، اليوم الأحد، على أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له الشاب المطلوب للتجنيد، مع ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقا بكافة وسائل الاعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويتعرض لإضافة سنة إلى مدة خدمته.

 

وأضاف أن من له الحق في الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التي تؤيد أحقيته في ذلك، محذرا من التعامل مع الأفراد الذين يوهمون الشباب بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد، أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

 

وأشار كمال الدين إلى أن المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة بإدارة التجنيد، مؤكدا أن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية، أما الحاصلون على شهادات الإعفاء المؤقتة أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج فيشترط حصولهم على تصريح سفر قبل مغادرة البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة أو المناطق العسكرية التابعين لها بعد إيضاح موقفهم التجنيدي.

 

وأكد ضرورة معادلة الشهادات لخريجى الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، مؤكدا أنه سيتم معاملة خريجيها تجنيديا طبقا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه.