الفتح | رئيس البرلمان يبحث الإسراع في التصديق على اتفاق الخدمات الجوية مع نظيرة الايرلندى

رئيس البرلمان يبحث الإسراع في التصديق على اتفاق الخدمات الجوية مع نظيرة الايرلندى

كتــبه : ناجح مصطفى

علي عبدالعال

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء، شون أو فيرجل رئيس البرلمان الأيرلندي والوفد المرافق له.

 

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبد العال مع شــون أو فيرجـــــل رئيس البرلمان الأيرلندي، مؤكداً أن اليوم يوافق مناسبة سعيدة حيث مرور سنة كاملة على انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان المصري مشيراً إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع مصر وأيرلندا في جميع النواحي.

 

و أشاد عبدالعال، وفقا للبيان الصحفي الصادر منذ قليل، بمواقف أيرلندا الإيجابية تجاه مصر عقب ثورة 30 يونيو.

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري لاسيما في مجال المنتجات الدوائية والبحث العلمي، وحث الجانب الأيرلندي على أهمية الإسراع نحو التصديق على اتفاق الخدمات الجوية والذي تم توقيعه بين البلدين في عام 2014 لما له من أثر بالغ على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين في المستقبل.

 

وشدد عبدالعال، حسب البيان على موقف مصر الثابت بضرورة الحل السلمي للأزمة السورية والليبية.


وفيما يخص القضية الفلسطينة، شدد عبد العال، علي ضرورة إقرار الحل القائم على الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية باعتباره المدخل الرئيسي لاستقرار المنطقة.

 

وعلى المستوى البرلمانى أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية الدفع نحو إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية أيرلندية لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

 

على الجانب الأخر، أعرب شــون أو فيرجـــــل رئيس البرلمان الأيرلندي عن عظيم امتنانه لحرارة الاستقبال وكرم الشعب المصري الذي لمسه منذ مجيئه إلى مصر، موجهاً الشكر لسفيرة مصر في أيرلندا على مجهوداتها في تعزيز التقارب بين البلدين الصديقين.

 

و وجه رئيس البرلمان الأيرلندي ، وفقا للبيان الدعوة للدكتور على عبدالعال على رأس وفد برلماني لزيارة أيرلندا وأشار رئيس البرلمان الأيرلندي إلى ضرورة فتح خطوط طيران مباشرة بين مصر وأيرلندا لتعزيز التبادل التجاري وتسهيل السياحة الأيرلندية الوافدة إلى مصر.

 

في نهاية اللقاء وجه شــون أو فيرجـــــل رئيس البرلمان الأيرلندي الشكر مرة أخرى إلى الدكتور على عبدالعال على حفاوة الاستقبال ووجه لسيادته الدعوة مجدداً لزيارة أيرلندا.