وزارة التجارة: الانتهاء من حصر حجم الاقتصاد غير الرسمي بـ6 محافظات

  • 42
أرشيفية

بدأت وحدة سلامة الغذاء التابعة لوزارة التجارة والصناعة في حصر كافة المنشآت الغذائية على مستوى محافظات مصر والتي تضم كافة المصانع والمخازن ومحال التجارية العاملة في مجال الصناعات الغذائية.

وقال رئيس وحدة سلامة الغذاء بوزارة التجارة والصناعة حسين منصور - في تصريح خلال حفل إفطار نظمه جهاز حماية المستهلك مساء اليوم الأحد - إنه تم الانتهاء من حصر 6 محافظات بالوجه القبلي، مشيرا إلى أنه من خلال عمليات الحصر يتم التأكد من حصول المنشآت الغذائية على الترخيص.

وأضاف أن الهدف من عملية الحصر هو التعرف على حجم الاقتصاد غير الرسمي في مجال الصناعات الغذائية؛ من أجل العمل على توفيق أوضاعه وإخضاعه إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، مشيرًا إلى أن الكثير من المنشآت الغذائية غير مرخصة وتعمل في الخفاء ما يهدد حياة المستهلكين.

وأكد أن إخضاع منشآت "بير السلم" الموجودة للرقابة الحكومية وتطبيق القانون عليها عند مخالفتها القواعد والمعايير المعمول بها في صناعة الغذاء في مصر من شأنه أن يحسن سمعة المنتج الغذائي في مصر؛ والذي تشوه جراء تلك المنشآت والتي لا تلتزم بالمواصفات القياسية ما يؤدي في النهاية إلى تقديم منتج غير صحي وبسعر أرخص يقدم عليه المواطن.