وزير النقل: انتهاء أعمال تنفيذ كوبري دمنهور العلوي

  • 35
وزير النقل، الدكتور هشام عرفات

أعلن وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، الانتهاء من أعمال تنفيذ كوبرى دمنهور العلوى الذى يبلغ طوله 1300 متر، وعرضه 23 مترًا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه أصبح جاهزًا للافتتاح.


وأضاف عرفات، فى بيان له الإثنين، أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الزراعى، نظرًا لما فى هذه المنطقة من كثافات مرورية ناتجة عن وجود مداخل لمدينة دمنهور على هذا المحور، مؤكدًا أن الكوبرى سيساهم فى تقليل الاختناقات المرورية على طريق "القاهرة ــ الإسكندرية" الزراعى أمام مدخل مدينة دمنهور، ومنع التقاطعات بالطريق الزراعى "السريع" مع الخارج من المدينة، والعمل على تأمين المشاة بمناطق الازدحام، ورفع مستوى السلامة والأمان.

وأشار عرفات، إلى أنه تم تنفيذ التخطيط السطحى وتركيب العواكس الجانبية واللوحات الإرشادية وأعمال الإضاءة وفق قياسات الجودة العالية.

ولفت إلى أن نسبة تنفيذ مشروع كوبرى التوفيقية بلغت 95%، والذى يبلغ طوله 1100 متر، حيث يتضمن المشروع إنشاء كوبرى جديد بعرض 18، ورفع كفاءة الكوبرى القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طنًا بدلا من 70 طنًا، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 140 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تدخل ضمن خطة التطوير الشامل لطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى.