الفتح | "فوكس نيوز" تكشف تحركات إيران المريبة في الكونجرس الأمريكي

"فوكس نيوز" تكشف تحركات إيران المريبة في الكونجرس الأمريكي

كتــبه : هشام الشعراوي

أرشيفية

دعا حسن روحاني، الرئيس الإيراني، مجموعة من الأعضاء السود المسلمين الكونجرس الأمريكي، لحفل عشاء خاص، في عام 2013، في مدينة نيويورك الأمريكية، عقب حضوره لجلسة في مقر الأمم المتحدة.


وكشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن هذا العشاء حضره كيث إليسون نائب رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية وعضو الكونجرس الديمقراطي عن ولاية مينيسوتا، ولويس فاراخان زعيم الجماعة الوطنية للمسلمين السود "أمة الإسلام"، كما حضر عضوان آخران في الكونجرس الأمريكي من الجمهوريين السود، جريجوري مييكس وأندريه كارسون، كما دعا روحاني أيضًا قادة المسلمين من شتى أنحاء الولايات المتحدة، لتناول العشاء معه.


وأضافت أن موقع "أمة الإسلام" أكد حضور لويس فراخان العشاء، الذي أقيم في 23 من سبتمبر 2013، في مدينة نيويورك بالقرب من مقر الأمم المتحدة، بالإضافة إلى نشر مقال ألحقت به صور للعشاء.


وأشارت "فوكس" في تقريرها عن العلاقة المريبة بين الينسون وفراخان، برغم محاولاتهم لعدم إظهارها، حيث دافع الينسون عن فرخان عندما أدلى بتصريحات معادية للسامية على حد وصفها، حيث قال إن "اليهود شيطانيون" ، وذلك في عام 1995، بالإضافة إلى أن إليسون زار فراخان مرة أخرى في عام 2015.


كما أثارت صورة فراخان مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما جدلا كبيرا، حيث التقطت تلك الصورة في عام 2005، وأخفاها فراخان لمدة 13 عاما لحماية مستقبل أوباما السياسي.


ويذكر أنه في العام 2013 أجريت مكالمة هاتفية بين روحاني وأوباما، وهو الاتصال الهاتفي الأول بين رئيسي الولايات المتحدة وإيران لمدة 30 عاما، وأعرب الرئيسان عن عزمهما على تسوية النزاع الدائر منذ فترة طويلة بشأن البرنامج النووي الإيراني، وفي الوقت الحالي تظهر واقعة العشاء لتشير إلى وجود تحركات مريبة لإيران في الكونجرس الأمريكي، وخاصة مع الأعضاء المسلمين منهم.