خلاف بمحلية النواب ﻹهدار المال العام بمستشفى منشية البكري بالقاهرة

  • 38
أرشيفية

ناقشت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب يسرى الأسيوطي، عضو مجلس النواب بشأن المخالفات المالية والإدارية بمستشفى منشية البكري العام، والتي صدر لها قرار إزالة على الرغم من سلامة المباني، وصرف ملايين الجنيهات التي تم صرفها لأعمال الصيانة والصرف الصحي وشبكات الأكسجين.


قال حسام كمال، وكيل وزارة الصحة، إن رؤية الوزارة في هذا الطلب متمثل في أن المستشفى عبارة عن مبنيين، إحداهما محل الطلب اسمه مبنى شكرى، وهو عبارة عن مبنى 3 أدوار، رؤى تطويره ورفع كفاءته من فترة كبيرة، وعلى هذا الأساس تم اتخاذ الإجراءات نحو رفع الكفاءة والتطوير.


وأضاف وكيل وزارة الصحة: "أثناء زيارة وزير الصحة للمستشفى في إطار خطة التأمين الصحي الجديد رأى أن يتم هدم هذا المبنى وعمل مبنى كبير بـ 8 أدوار برؤى وأفكار جديدة ودعمه وتطويره ليتماشى مع أفكار التأمين الصحي الجديد".


ولفت إلى أنه تم تخصيص 200 مليون جنيه لهذا الأمر، من الموازنة، ومن ثم تم وقف إجراءات التطوير للمبنى من شبكات أكسجين وصرف وغيرها حيث كان قد تم صرف 200 ألف جنيه، ومن ثم تم إلغاء مرحلة التطوير، وذلك وفق تقرير لجنة كلية الهندسة ليتم هدم المستشفى وبناؤه من جديد.