"التعليم": تعديلات جدول الثانوية العامة الأسبوع الحالي

  • 68
أرشيفية

يحسم طلاب المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية الأسبوع المقبل، التعديلات النهائية لجدول الثانوية العامة 2018، عقب تسليم تقرير نهائي عن مطالب الطلاب، وآرائهم بشأنه، بحضور رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، وعددًا من قيادات الوزارة، مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.


وقال أحمد حمد حسين أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، لـ"البوابة نيوز" إن التقرير النهائي، لجدول الثانوية العامة، والذي نقدمه لقيادات التعليم، يشمل تعديلات مختلفة، لافتًا "هناك مطالب لاستبدال امتحانات بعض المواد مكان أخرى، نظرًا لصعوبة المواد.


وأضاف حسين، أن أبرز التعديلات، كانت ما يخص طلاب شعبتي "العلمي رياضة، والأدبي"، والذين برزت شكواهم في استبدال مواد "الكيمياء، وعلم النفس والاجتماع"، ووضع المواد التي لا تضاف للمجموع في نهاية الجدول.


وأكد أن شعبة علمي العلوم، ليست لديهم أي اعتراض أو أزمة في الجدول، واعتبروه مناسب لهم.


من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة حريصة على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق ما فيه مصلحة الطلاب، مشددًا على ضرورة الالتزام بعدم المساس بموعد بداية الامتحان وفق ما حددته الوزارة، خاصة أن تلك المواعيد قد تم تحديدها بما يضمن عدم تعارضها مع امتحانات النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، والدبلومات الفنية، بكافة أنواعها.


وأوضح، أن مواعيد عقد الامتحانات ترتبط بشكل وثيق بمواعيد بدء مراحل تنسيق القبول بالجامعات، وكذا مواعيد عقد امتحان الدور الثاني للثانوية العامة.