الفتح | رئيس إسكان البرلمان: إصدار قانون المخالفات عقب إقرار الموازنة العامة

رئيس إسكان البرلمان: إصدار قانون المخالفات عقب إقرار الموازنة العامة

كتــبه : أحمد سعيد

معتز محمود

قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على قانون التصالح في مخالفات البناء بشكل نهائي، وسيناقش خلال الجلسة العامة عقب الانتهاء من إقرار الموازنة العامة للدولة.


وأشار في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن هذا القانون ينتظره المواطن والحكومة على حدٍّ سواء، ليضع نهاية للمخالفات القائمة بالفعل التي تعاني منها الأحياء، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي مخالفة بعد إقرار هذا القانون.


وكشف رئيس لجنة الإسكان، عن تعاون جميع مؤسسات الدولة في إخراج هذا القانون، مؤكدًا قيام اللجنة بالاستماع لعدد كبير من المختصين والخبراء في هذا الأمر.


وتابع رئيس لجنة الإسكان قائلاً: حي الهرم وخاصة قطاع حدائق الأهرام برئاسة المهندس هاني كمال شارد، لهم تجربة مهمة في التعامل مع المخالفات القائمة التي تحولت إلى أمر واقع، وهذه التجربة لها أثر إيجابي أولاً ساعدت في الحد من المخالفات إلى جانب تحصيل غرامات كبيرة تدخل خزينة الدولة، مؤكدًا أنه من الصعوبة بما كان أن تقوم الدولة بازالة الآلاف المخالفات التي ظهرت عقب الانفلات الأمني الذي صاحب ثورة 25 يناير؛ لذا كان من اللازم أن يصدر تشريع مؤقت يحل هذا الأمر ثم يعاقب من يخالف بعد ذلك وتُزال المخالفة فورًا.


وأكد المهندس معتز محمود، أن البرلمان يساند الحكومة من خلال سن تشريعات تساعد في تصحيح الأوضاع دون المساس بمصلحة المواطن، مع الوضع في الاعتبار ضرورة المحافظة على هيبة الدولة.


وأضاف، أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، يقع على عاتقهما الحمل الأكبر في حل المشكلات الحياتية التي تواجه المواطن، مؤكدًا أنهما يعملان من أجل تحقيق هذا الهدف، وأن لجنة الإسكان تقدم كل الدعم اللازم لنجاح مهمتها.