الفتح | وزير النقل: بهذه الطريقة سنقضي على حوادث القطارات في العياط

وزير النقل: بهذه الطريقة سنقضي على حوادث القطارات في العياط

كتــبه : الفتح

عرفات

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن منطقة العياط التى تكثر فيها حوادث القطارات، لم تشهد تحديث الإشارات الكهربائية الخاصة بها منذ عام ١٩٨٥.

وأضاف «عرفات» خلال منتدى «الأخبار للحوار»، أنه للتغلب على تلك الأزمة تم مؤخرا التعاقد مع شركة فرنسية، لتطوير وإدارة هذا الخط، لأنها هى من قامت بإنشائه، حيث أن قطاع العياط هو المحور الذى يقوم كل المسافرين للصعيد بالعبور من خلاله.


وعما سيعود على السكك الحديدية بعد مشاركة القطاع الخاص، ذكر الوزير: التنافس لتقديم أفضل خدمة للمواطن، بالإضافة إلى رفع كفاءة الورش المسئولة عن صيانة القطارات، فضلا عن فصل الملكية عن الإدارة عن التشغيل والصيانة، وهو ما سيسهم فى تخفيف أعباء الهيئة، فالسكك الحديدية عصب المواصلات فى مصر وتتحمل عبئًا كبيرا للغاية.

وتابع «عرفات»،: «العالم كله اتجه للفصل بين الملكية والإدارة والتشغيل والصيانة، وهذا ما يعمل على تحقيق التوازن ولكن عندما أكون أنا من أقوم بكل شىء، لن أعترف بأنى أخطأت، وفى السنوات الماضية لم تكن هناك حوكمة، وهو المبدأ الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ ٢٠١٤ ولم تكن موجودة من قبل، وهى تعنى الفصل، وتفعيل دور القطاع الخاص فى نقل الركاب، الذي سيتم بعد اكتمال أعمال البنية التحتية».