الفتح | "البيئة": من المحتمل هبوب أتربة من الغد وحتى الأربعاء المقبل

"البيئة": من المحتمل هبوب أتربة من الغد وحتى الأربعاء المقبل

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

أعلنت وزارة البيئة، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار تبدأ من يوم الإثنين الموافق 22-10-2018 وحتى يوم الأربعاء 24-10-2018، حيث إنه من المتوقع أن تتأثر القاهرة الكبرى برياح جنوبية إلى جنوبية غربية تكون محملة ببعض الأتربة التى تؤثر على جودة الهواء خلال يومى الإثنين والثلاثاء.


وأوضحت البيئة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تنشط ولها تأثير سلبي على جودة الهواء يوم الأربعاء الموافق 24-10-2018، وأنه فى حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة أزمة التلوث، وذلك استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وكذلك التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة. 


ومن جانبها، فإن وزارة البيئة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، وأيضا من خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة جنوب القاهرة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.


وتهيب الوزارة بالكيانات الصناعية جنوب القاهرة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتى تساعد على زيادة تركيز الملوثات، كما تنصح السادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.


وتؤكد وزارة البيئة، أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333 أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.