الفتح | إحالة مدير مدرسة ورئيس كنترول بالبحيرة للتحقيق لتقاعسهم عن العمل

إحالة مدير مدرسة ورئيس كنترول بالبحيرة للتحقيق لتقاعسهم عن العمل

كتــبه : ناجح مصطفى

وزارة التربية والتعليم

أحال محمد سعد محمد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، مدير مدرسة شبراخيت الإعدادية بنبين ورئيس الكنترول للتحقيق لعدم التزامهما بتعليمات الامتحانات كما قرر منح معلمة رياض أطفال بمدرسة يوسف كمال للتعليم الأساسى بادارة شبراخيت التعليمية شهادة تقدير لأدائها المتميز.


جاء ذلك خلال تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة لعدد من لجان الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي، والثاني الثانوي بإدارة شبراخيت التعليمية فى أول يوم لامتحانات لنصف العام الدراسي 2018/2019.


وأدى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الامتحان اليوم في مواد اللغة العربية والتربية الدينية، كما أدى طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان اليوم في مواد اللغة الأجنبية والتربية الفنية، وطلاب الصف الثاني الاعدادي الامتحان في مادتي الهندسة والدراسات الاجتماعية، وطلاب الصف الثاني الثانوي في مواد الفيزياء والفلسفة واللغة الأجنبية الثانية. 


وتفقد سعد سير الامتحانات بمدرسة يوسف كمال للتعليم الأساسي ويؤدي بها 105 طالب من طلاب الصف الرابع الابتدائي ، وعدد 75 من طلاب الصف الخامس الابتدائي ، وعدد 76 من طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان في عدد 5 لجان ،وتابع خلال الزيارة قاعة رياض الاطفال ولاحظ ارتفاع نسبة حضور الاطفال بها واثني علي اداء معلمة رياض الاطفال ، ووجه بمنحها شهادة شكر وتقدير .


وشملت جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة زيارة مدرسة شبراخيت الثانوية بنات وتؤدي بها 472 من طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان اليوم في عدد 25 لجنة ، حيث تفقد لجان الامتحان المختلفة ، وجه بالتحقيق مع السيد مدير المدرسة لعدم التزامه بتعليمات الامتحان .


واختتم سعد زيارته اليوم بمدرسة شبراخيت الاعدادية بنبين ، حيث يؤدي بها 307 طالب بالصف الأول الإعدادي تغيب منهم 4 طلاب وعدد 294 من طلاب الصف الثاني الاعدادي تغيب منهم في عدد 5 طلاب موجها بالتحقيق مع رئيس الكنترول لعدم التزامه بالتعليمات .


أكد محمد سعد علي أن غرف العمليات المنعقدة بالمديرية والإدارات التعليمة لم تتلق أي شكاوى خلال امتحان اليوم، حيث سارت الامتحانات سيرا حسنًا ووجه مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية اليومية لسير الامتحانات، والتدخل الفوري في حل أي مشكلة قد تطرأ أثناء انعقاد اللجان، كما أكد أهمية تواجد الموجه المقيم بالجان للمساعدة في ضبط إيقاع اللجنة.