الفتح | توقيع بروتوكولات للاستفادة من تدوير المخلفات الزراعية

توقيع بروتوكولات للاستفادة من تدوير المخلفات الزراعية

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون التى تهدف لدعم مزراعى ومنتفعى الإصلاح الزراعى على مستوى الجمهورية، فى مجالات التأمين على الثروة الحيوانية، والاستفادة من تدوير المخلفات الزراعية، والتوسع فى مشروعات الزراعة النظيفة.


 ويأتى الاتفاق الأول بين الجمعية العامة للإصلاح الزراعى وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، فى مجال التأمين على الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية والرعاية والإرشاد والتوجيه البيطرى والمتابعة وتوفير العلائق الحيوانية اللازمة لتغذية الحيوانات.


حضر مراسم التوقيع الدكتور حسن الفولى، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، ووقعه الدكتور عصام إبراهيم، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومجدى شراكى، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعى.


وقال وزير الزراعة إنه وفقًا لهذا الاتفاق سيتم التأمين على رؤوس الماشية الخاصة بمنتفعى الإصلاح الزراعى، والموجودة بجميع محطات تربية الثروة الحيوانية المملوكة لهم والتى تديرها أو تستغلها الجمعية فى جميع أنحاء الجمهورية لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية والذى سيلتزم بتقديم كل الخدمات التأمينية، وتحصينها وتقديم الرعاية البيطرية والعلاج الاقتصادى وكل المزايا الناشئة عن عقد التأمين لدى الصندوق، فضلًا عن توفير العلائق اللازمة لتغذيتها.