تفاصيل اجتماع وزير التنمية المحلية برئيس أكاديمية النقل البحري

  • 46
محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية

استقبل اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بمقر الوزارة، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتم خلال اللقاء بحث أهم ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية في مجالات التنمية والتعليم والتدريب بالمحافظات.


وأشار شعراوي إلى اهتمامه بالانتهاء من الإجراءات الخاصة بتحويل مركز التنمية المحلية بسقارة التابع للوزارة إلى أكاديمية لتدريب العاملين بالإدارة المحلية في ظل اهتمامه بتأهيل جميع العاملين بالمحليات لإيجاد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة، إضافة إلى توفير المحتوي التدريبي والمقررات الدراسية ودرجات الدبلوم والماجستير فى الإدارة المحلية.


وأكد أن الوزارة تسعى لتبادل الخبرات مع جميع المؤسسات والجهات بالدولة لإحداث نقلة نوعية في الخدمات التى تقدمها الإدارة المحلية للمواطنين بالمحافظات.


كما تم استعراض عدد من الملفات التى يمكن أن تتعاون فيها الوزارة والأكاديمية، ومنها ملف إدارة المخلفات الصلبة فى ضوء الدراسات التى تم إعدادها والانتهاء منها بجميع المحافظات، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيات الحديثة المتاحة بالأكاديمية فى عملية التواصل بين الوزارة والمحافظات.


من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار تطلعه إلى توثيق التعاون بين الأكاديمية والوزارة، ودعمها بمخرجات البحث العلمى واستخدام التكنولوجيات الحديثة المتاحة لدى الأكاديمية بما يساعد على تنفيذ الخطط والأهداف التى تسعى الوزارة لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة.