مدير المرور السابق لـ "الفتح": لهذا السبب.. مشروع الميني فان سيكون الوجه الآخر للتوك توك

  • 165
اللواء النائب سعيد طعيمة

رفض اللواء النائب سعيد طعيمة، مدير الإدارة العامة للمرور السابق وعضو لجنة النقل بالبرلمان مشروع القانون، قائلاً: "الميني فان سيكون الوجه الآخر للتوك توك".

وأضاف طعيمة في تصريحات لـ "الفتح": أن هناك فرق بين مشروع استبدال التاكسي القديم بالأبيض الذي تريد الحكومة تطبيقه الآن على التوك توك، وذلك بسبب الطرق والحوادث والجرائم، حيث أن من ضمن مشاكل وأزمات المرور في مصر هى مركبة التوك توك، ومع تشغيل الميني فان لن يكون هناك تغييرًا حقيقيا؛ بل ستستمر الأزمة.

وأشار إلى أنه على وزارة الاستثمار العدول عن قرارها وأن تضع حلولا خارج الصندوق من خلال عقد اجتماعات مع الجهات والوزارات المعنية ولجنة النقل بالبرلمان، من أجل إيجاد حلولا لمشكلة التوك توك ووقفه تصنيعه نهائيًا مع تعويض أصحابه بمشروعات آخرى.

ولفت عضو لجنة النقل بالبرلمان، إلى أن مصر بها أكثر من 3 ملايين مركبة توك توك، مؤكدًا أن أصحاب المصانع يقومون بتجميعه من خلال "مسمارين" فقط لربط العفشة بالشاسيه، بزعم أنه تصنيعًا محليًا، متابعًا "الحل يكمن في وقف حنفية الاستيراد من الخارج والتصنيع والتجميع للمساهمة في حل أزمات المرور وتقليل الجرائم".

وتابع " أن تلك المركبة سببت أزمات مرورية وحوادث تفوق 50%، بالإضافة إلى مشكلة الأخلاق والقيم وتشجع الطلاب على التسرب من التعليم وهى كارثة كبرى".