الجامعة العربية تشارك في حفل تنصيب السيسي .. وترحب بمبادرة السعودية لدعم مصر

  • 97
نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية


أعلنت جامعة الدول العربية عن مشاركتها الأحد المقبل، بوفد في حفل تنصيب الرئيس المصري المنتخب عبدالفتاح السيسي، برئاسة الأمين العام الدكتور نبيل العربي.


ويتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أثينا عقب حضوره الحفل، للمشاركة في أعمال الاجتماع الثالث لوزراء الخارجية العرب ونظرائهم الأوروبيين لمناقشة كافة الملفات والموضوعات المشتركة بين الجانبين خاصة السياسية والاقتصادية والأمنية.


وكان قد بعث الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي برسالة تهنئة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي أكد فيها حرصه الشخصي وحرص الجامعة العربية على مواصلة التعاون التام مع الإدارة المصرية الجديدة وتوفير كل الدعم اللازم لجمهورية مصر العربية وكذلك من أجل تطوير منظومة العمل العربي المشترك والارتقاء بآليات عملها لتكون أكثر استجابة وقدرة على الاضطلاع بمسئولياتها في التعامل مع المتغيرات والتحديات الكُبرى الراهنة.


ومن جانبها هنأت رئيس بعثة المراقبين العرب إلى الانتخابات الرئاسية المصرية السفيرة هيفاء أبوغزالة الرئيس المصري المنتخب، معبرة عن أملها في أن تشهد الدولة المصرية صفحة جديدة يسير فيها الشعب المصري وفق خارطة الطريق التي بدأها واستكمالها باجراء الانتخابات البرلمانية.


وأكدت أبوغزالة أهمية المرحلة المقبلة للرئيس الجديد خاصة مع وجود ملفات عدة منها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن وكذلك التعامل مع المشكلات الاقتصادية.


وقالت أن هذه التحديات تحتاج إلى تضافر جهود المصريين جميعا، مشددة على تطلع الجامعة العربية بأن تعن مصر بالأمن والأمن والاستقرار.


ورأت أبوغزالة أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد مؤتمر مانحين لدعم مصر تأتي في إطار رؤية خادم الحرمين الشريفين في أن سباق لتقديم الدعم لكافة الدول العربية التي تعاني من أزمات خاصة مع حرص المملكة قيادة وحكومة وشعبًا على استقرار مصر.


واعتبرت أن مبادرة خادم الحرمين بمثابة تجسيد واقعي وحقيقي للتضامن العربي مؤكدة على أهمية أن يأخذ الدعم أشكالا عدة ليس فقط ماليًا وإنما بكافة أوجهه وهو ما تجلى في مواقف الدول عقب ثورة 30 يونيو.