البرلمان العربي يشيد بنزاهة الانتخابات الرئاسية الموريتانية

  • 97
أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي

أشاد وفد البرلمان العربي، المراقب للانتخابات الرئاسية الموريتانية على نزاهة العملية الانتخابية الجارية بموريتانيا، مشيرًا إلى أن البرلمان يقف دائمًا، ويساند خيارات الشعوب العربية.

وقد قام وفد البرلمان العربي، برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، بمراقبة التصويت لمنتسبي أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن أمس "الجمعة"، كما واصل مراقبته اليوم السبت التصويت المقرر لكافة أطياف الشعب الموريتاني.

ضم الوفد كلا من النائب الدكتور ضمير المناعي والنائب معيزية منصور أعضاء البرلمان العربي، وتوزع الوفد على بعض المناطق لمراقبة عمليات التصويت وفرز الأصوات وإعلان النتائج ومتابعة مدى الالتزام بعملية النزاهة والشفافية.

كما أستقبل عبد الله ولد أسويد أحمد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بمكتبه، أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي وأعضاء الوفد بحضور أعضاء لجنة الحكماء باللجنة وأمينها العام، وتم الإطلاع على الإجراءات الخاصة بالإنتخابات الرئاسية، التي يتنافس بها خمسة مرشحين، حيث تعد أول تجربة بأن يكون هناك لجنة مستقلة للانتخابات في موريتانيا.

وخلال اللقاء وجه "الجروان" الشكر للشعب الموريتاني، على دعوة البرلمان العربي للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا على أهمية اللحمة العربية، وتضامن الشعوب وأن يكونوا صفًا واحدًا، داعيًا للابتعاد عن النقاط التي تفرق.

كما تطرق رئيس البرلمان العربي أثناء اللقاء لمجمل القضايا العربية وأهمية أن يتحمل الجميع مسئولياته. وقام وفد البرلمان العربي برئاسة الجروان، بتفقد لجان إقتراع المواطنين من العسكريين، التي بدأت الجمعة، حيث تابع الوفد سير الإنتخابات داخل لجان إنتخابات رئاسة الجمهورية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ولجان أخرى، وأشاد وفد البرلمان خلالها بالمجهودات المبذولة في تأمين إنتخابات الرئاسة، وتوفير كل السبل لإنجاح العملية الانتخابية.