الحكومة تقرر إدخال تعديلات تشريعية فى قوانين الجمارك لمنع التهريب

  • 100
صورة أرشيفية

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعات اليوم الخميس، لمتابعة توجيهاته السابقة بشأن منع التهريب وإحكام السيطرة على المنافذ والرقابة فى بورسعيد، وذلك بحضور وزراء المالية، والتطوير الحضرى والعشوائيات، والنقل، والتعاون الدولى، والاستثمار، بالاضافة إلى محافظ بورسعيد، وممثلين عن وزارتى الداخلية، والصناعة، إلى جانب عدد من الأجهزة الأمنية المعنية.

واستعرض الاجتماع نتائج جهود مجموعات العمل الثلاث التى وجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيلها، والمعنية بمنظومات الأمن والخدمات والتنمية فى منطقة بورسعيد.

خلص الاجتماع إلى متابعة جهود إعادة السيطرة الأمنية، لإيقاف عمليات التهريب، وإدخال تعديلات تشريعية جديدة فى قوانين الجمارك.

وتم الاتفاق على ضرورة تنمية منطقة بورسعيد تنمية شاملة وتحديد مخصصات مالية لتطويرها فى كافة المجالات التى تتمتع فيها بميزة نسبية كالسياحة والصناعة والتجارة والخدمات، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لشباب المنطقة وتوفير مراكز لتدريبهم.

وكلف الاجتماع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات بزيارة إلى المناطق العشوائية فى بورسعيد، للوقوف على متطلبات تطويرها وإعداد تقرير فى هذا الشأن للبت فيه بأسرع وقت ممكن.

كما خلص إلى تشكيل لجنة أمنية هندسية برئاسة رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان، لاستكمال بناء سور حول ميناء بورسعيد، وتحديد سبل تأمينه بالكامل، على أن تقدم تقريرًا فى هذا الشأن خلال الأسبوع المقبل.