العرب اللندنية: "ساويرس" يفشل في الاستحواذ على حصة في هيرميس

  • 85
هيرميس

أفادت صحيفة العرب اللندنية بفشل تحالف الملياردير المصري نجيب ساويرس مع شركة بلتون المالية القابضة في مسعاه للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط.
وكانت شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي.في الهولندية التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس تقدمت في يونيو بالمشاركة مع مجموعة بلتون القابضة وبلتون كابيتال للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم.

ولكن مساهمي هيرميس عرضوا بيع 54.4 مليون سهم لتحالف ساويرس-بلتون وتوازي الأسهم المعروضة نحو 48 بالمئة من إجمالي الكمية التي يسعى التحالف لشرائها

وقالت بلتون أمس في بيان صحفي إنها لا ترغب في الكمية المعروضة لأنها “لن تمكن التحالف من تمثيل مقبول في مجلس إدارة الشركة المستهدفة بالعرض بما يتيح للتحالف التأثير على استراتيجية الشركة.”

وتملك هيرميس، وهي أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط، العديد من الشركات وحصة في بنك الاعتماد اللبناني وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر.

ويتوقع كريم عبدالعزيز من الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار أن السوق “سيتأثر سلبيا بعدم اتمام الصفقة والسهم سيتأثر لكن ليس طويلا.”

وقال محمد النجار من المروة لتداول الاوراق المالية إن “سهم هيرميس لديه دعم عند نحو 14.60 جنيه في حالة كسره سيعود لمستويات ما قبل الاعلان عن عرض الشراء عند 13 جنيها.”

وهذه هي المرة الثانية التي يحاول فيها ساويرس الاستحواذ على هيرميس أو حصة بها ويفشل. وكانت المرة الاولى في عام 2012 مع مجموعة بلانيت للاستثمار.