الرئيس العراقي: نحتاج دعما دوليا ونأمل محو "داعش" وملاحقة خلاياه النائمة

  • 73
الرئيس العراقى، فؤاد معصوم

قال الرئيس العراقى، فؤاد معصوم، إن بلاده ربما لا تحتاج لتواجد قوات دولية على أرضها فى سبيل إلحاق الهزيمة بـ"داعش"، وأن ما تحتاجه بلاده هو الدعم الدولى.

وأوضح معصوم فى مقابلة مع الـ"cnn" اليوم الأحد: "أعتقد إن كان هناك تعاون وتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب دول الجوار فإن هذا التنظيم يمكن محوه بصورة سريعة".

وأضاف: "من هنا وعبر هذه المقابلة اطلب الدعم للعراق لقتال هؤلاء الإرهابيين، لأن العراق الآن فى موقف هش ووضع وفى عرضة للخطر.. وعندما يهزم ذلك التنظيم العراق فإنه يمكن أن ينتقل إلى دول أخرى".

وبين الرئيس العراقى: "نحن بحاجة للعديد من الأمور، نحن بحاجة للخبرات ومعرفة كيفية القيام بالأمور، ونحتاج لأنواع معينة من الأسلحة، والتى لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال الاتفاقيات، ولكن أفرادا وتخلا بريا، فربما لسنا بحاجة لذلك".

وتابع قائلا: "فى النهاية نحن نأمل أننا سنمحى هذا التنظيم من العراق وملاحقتهم حيثما كانوا حتى، وإن كنا مجبرين على ملاحقة خلاياهم النائمة فى عدة دول أخرى، ومن المهم جدا ضرب داعش فى أى منطقة هم فيها، لأنه وفى حال تمكنت داعش من السيطرة على سوريا فإن الخطر سيبقى قائما، واذا تمكنا وسيتم ذلك من خلال التعاون مع القوى الأخرى فى سوريا حتى نتمكن من إزالتهم".