بالصور .. إضراب طلاب هندسة الزقازيق عن الامتحانات يبدأ مع صباح اليوم

  • 114
أحد اللافتات من الإضراب

أضرب طلاب هندسة، جامعة الزقازيق، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، عن امتحانات "الميدترم"، ووقوفوا أمام مباني الكلية؛ حتى يتم تلبية مطالبهم المشروعة، وعلى رأسها الإفرج عن المعتقلين الخمسة من أبناء الكلية.

بدأ الإضراب بتجمع الطلاب أمام مبنى علوم أساسية نحو الثامنة صباحا، ثم قاموا بإغلاق بوابات جميع مباني الكلية، وبعدها زاد توافد الطلاب لتبدأ وقفتهم السلمية تعبيرا عن غضبهم من البلطجة التي حدثت لهم واعتقال أبناء الكلية ظلما.

وشهدت الوقفة رفع عدد من اللافتات أكد بعضها على مطالب الطلاب المشروعة من الإفراج عن المعتقلين، وإيقاف البلطجة، ومحاسبة المسئولين عنها داخل الجامعة، والتعاقد مع شركة أمن خاصة لحماية الطلاب، واعتذار رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة ومسئول الأمن عن كل ما حدث؛ لرد اعتبار الطلاب وهيئة التدريس.

وأوضحت أحد اللافتات أن الإضراب ليس هربا من امتحانات "الميدترم"؛ حيث كُتب عليها (مضرب لكن مذاكر .. وهفضل أذاكر)، فيما هتف الطلاب ببعض الهتافات التي كان منها (اكتب على حيطة الزنزانة .. سجن الطلبة عار وخيانة) و (مطالبنا واضحة صريحة .. اخلوا الجامعة من الشبيحة).

وشدد الطلاب على أن نقطة دم واحد أغلي من كل درجات الامتحانات، وأنهم لن ينعموا بالامتحانات وأخذ الدرجات والنجاح وأصحابهم معتقلين ظلما؛ فإما أن يمتحن الجميع ويفرح بالنجاح، أو لا امتحان مطلقا.

صور حية من الإضراب: