الفتح | مباحث الضرائب تضبط 204 قضايا تهرب ضريبى بلغت قيمة معاملاتها 8 مليارات جنيه

مباحث الضرائب تضبط 204 قضايا تهرب ضريبى بلغت قيمة معاملاتها 8 مليارات جنيه

كتــبه : الفتح

قام ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن بشن حملة موسعة؛ لمكافحة كافة جرائم التهرب الضريبى الضارة بالاقتصاد القومى للبلاد.

وأسفرت جهود الحملة – التى شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدى 15 يوما - فى مجال الضرائب العامة والضرائب على المبيعات عن ضبط 204 قضايا تهرب ضريبى مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات 8 مليارات، و116 مليونا و790 ألفا و212 جنيها، وفى مجال الضرائب العقارية والملاهى عن ضبط 160 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى على مستوى الجمهورية.

كما أسفرت جهود الحملة فى مجال التهرب الجمركى عن ضبط 78 قضية تهرب جمركى فى مجالات مختلفة، وفى مجال السيارات المخالفة لشروط الإعفاءات الجمركية عن ضبط 182 سيارة لمخالفتهم قانون الإعفاءات، وفى مجال حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة عن كشف 8 وقائع تعدى على أموال ومتلكات الدولة المستردة.

وفى مجال تنفيذ الأحكام، كشفت الحملة عن تنفيذ 437 حكما قضائيا متنوعا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.