وزيرالتعليم العالى يؤكد على دور الشباب فى تنمية للمجتمع

  • 90
قاعه مؤتمرات الوزارة

عقد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى اجتماعاً مع مسئولى التواصل الطلابى بالجامعات وذلك بمقر الوزارة، وبحضور الدكتور حسام الدين مصطفى مستشار الوزير للتواصل الاجتماعى والدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات.

وخلال الاجتماع تم مناقشة المهام والرؤى المستقبلية لمسئولى التواصل الاجتماعى بالجامعات، والتي ترتكز على تحفيز الطلاب على التواصل مع وزارة التعليم العالى والجامعات بكلياتها المختلفة، وكذلك تشجيع الطلاب على تقديم مقترحاتهم لتطويرالجامعة والإدارة والمقررات الدراسية.

وأكد الوزير على دور الشباب فى تنمية الوطن، وأنهم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها، مشيراً إلى أهمية الاهتمام بالطلاب الذين يتمتعون بالموهبة القيادية ورعايتهم وتنمية مواهبهم، وتأهيلهم لقيادة الأنشطة المختلفة بالجامعات. وأهمية تحفيزهم للمشاركة في الأنشطة المجتمعية مثل محو الأمية، وتنمية الوعي السياسي لدى الطلاب ودعم السلوك الديمقراطي، وتعميق مفاهيم الانتماء والمواطنة لديهم.

وأضاف د. عبد الخالق أن الوزارة تسعى بالمشاركة مع مختلف الوزارات والهيئات ومنها وزارتى الرياضة والاتصالات لإعداد عدد من البرامج والمؤتمرات الهادفة إلى تأهيل الطلاب فى مجال التكنولوجيا الحديثة وإكسابهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والفنية داخل الجامعات وتطويرها ورفع مستواها لما لها من دور مهم وإيجابى فى تأهيل الطلاب بدنيا ونفسيا وفكريا وإعلاء قيم التسامح، مؤكداً على أن الجامعة ليست مكاناً للتلقين العلمى فحسب، ولكنها مكانا لبناء الانسان فكريا وثقافيا.