الجامعة العربية تحتفي بأمير الكويت بحضور وزير شؤون الديوان الأميري

  • 64
أمير دولة الكويت

يشارك الشيخ ناصر الصباح الأحمد، وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، في الاحتفالية الكبرى التي تقيمها جامعة الدول العربية اليوم الإثنين بالقاهرة تكريما لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بمناسبة منحه قائد للعمل الإنساني وتسمية دولة الكويت مركزًا للعمل الإنساني من قبل منظمة الأمم المتحدة.


صرح بذلك السفير عدنان عيسى الخضير، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


وقال السفير خضير في تصريحات صحفية اليوم "الأحد" إن الأمانة العامة للجامعة وعلى رأسها الأمين العام الدكتور نبيل العربى تولى أهمية خاصة لهذه المناسبة نظرا لحصولة على هذا اللقب فإنما يمثل جميع العرب بلا إستثناء.


وأضاف السفير الخضير أن منح الأمير صباح لقب قائد للعمل الإنساني ودولة الكويت كمركز للعمل الإنساني إنما جاء باستحقاق نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها سموه في مجال العمل الإنساني وعلى مختلف المستويات والتي تعتبر من ثوابت السياسة الخارجية لدولة الكويت وإلى جانب احتضان الكويت للعديد من المؤتمرات الدولية في هذا المجال، مؤكدًا أن هذا التقدير إنما يعتبر وسام على صدر كل مواطن عربي.


وأشار الخضير إلى أن حضور الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري لهذه الاحتفالية وإلقائه كلمة بها وكذلك حضور سعادة المستشار عبدالله المعتوق مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للعمل الإنساني والسيد مبارك الخريننج نائب رئيس مجلس الأمة والعديد من الشخصيات العربية والدولية لهذه الاحتفالية يبرز أهمية هذا الحدث وما توليه الجامعة والأمة العربية من تقدير واحترام لأمير الكويت.


وأوضح السفير الخضير انه سيقام على هامش هذه الاحتفالية معرض وثائقي حول أبرز الاهتمامات الإنسانية لصاحب السمو ولدولة الكويت.


وأشاد الخضير بجهود السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام والاتصال، والسيد فالح المطيري، مدير إدارة الاعلام بالجامعة العربية، في التحضير لهذه الاحتفالية الكبرى.


وكان قد كرم الشيخ سلمان حمود الصباح وزير الإعلام بدولة الكويت اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، بمناسبة احتفال الجامعة العربية بتكريم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باعتباره قائدًا للعمل الإنساني وتسمية دولة الكويت مركزًا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة.


وقام وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد عبدالمحسن العواش على رأس وفد من وزارة الإعلام بدولة الكويت بلقاء الأمين العام للجامعة العربية بمقر الجامعة وتسليمه درعًا من وزير الإعلام الكويتي تقديرًا من دولة الكويت للجامعة العربية وأمينها العام .


وأكد العربي خلال اللقاء على أن التقدير من قبل دولة الكويت ووزير الإعلام يعد قيمة كبيرة وتقديرًا للجامعة العربية ودورها.


وعبر العربي عن تقدير الجامعة العربية لدور أمير الكويت على المستويين العربي والدولي وهو دور يفخر به كل عربي، خاصة موضوع تكريمه من قبل الأمم المتحدة.


وأضاف العربي، أن أمير الكويت يعد من الشخصيات التي تتسم بالخبرة والحكمة والوعي بما يدور في العالم العربي ودائما ما يتخذ القرارات الصائبة سواء على المستوى العربي أو الدولي في الوقت المناسب، معتبرًا أن تكريم أمير الكويت هو أمر غير مسبوق على المستوى الدولي.


وقال العربي، أن عطاء أمير الكويت سوف يستمر لأن عالم اليوم في حاجة إلى مثل هذه القيادات العطاءه.