• الرئيسية
  • منوعات
  • تعليم
  • "التعليم العالي" تدشن صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي للتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب

"التعليم العالي" تدشن صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي للتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب

  • 88
وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق

دشن د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى صباح اليوم الاثنين الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالى على مواقع التواصل الإجتماعي twitter ـfacebook تحت عنوان " الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالى"، وذلك للإستفاده من القدرات التكنولوجية الحديثة فى التواصل مع الجماهير المستهدفة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين والتفاعل معهم، والرد على استفساراتهم وتقديم المعلومات الصحيحة لهم حول كافة الموضوعات والقضايا المثارة.

وأكد الوزير خلال افتتاح هذه الصفحة على أن وسائل التواصل الاجتماعي، تعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها إستراتيجية التواصل والتفاعل مع المجتمع الجامعى بكل مكوناته، وذلك بالاستناد على معدلات استخدام هذه الشبكات الاتصالية بين جماهير المجتمع المصرى، وقد أصبحت الشبكات الاجتماعية تمثل دوراً مهماً فى وسائل الاتصال فى الوقت الحاضر.

وأضاف أن هذه الصفحة تهتم بتحقيق مصالح الطلاب وهيئات التدريس والعاملين وإطلاق المبادرات التى من شأنها تنمية روح التعاون والمشاركة والانتماء لدى طلاب الجامعات مثل مبادرة "حافظ على جامعتك" و "الامل فينا".

وأشار د. عبد الخالق إلى أن هذه الصفحة تتناول عدد من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في مشاركة الرأي العام والمهتمين من الطلاب وأولياء الأمور، بجانب إستعراض أبرز ملامح الإستراتيجية العامة للوزارة ودورها في تعزيز الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلي طرح القضايا العامة للمناقشة والحوار مثل تعديلات اللائحة الطلابية، والقضايا الجامعية، وذلك بما يسهم فى تشكيل الراى العام فى المجتمع الجامعى على أسس سليمة تقوم على دقة المعلومات المتعلقة بتوضيح الأمور فى القضايا المثارة على الساحة.