"فيزا" تنظيم ورشة العمل الثانية للمدفوعات الإلكترونية غداً

  • 76
فيزا_أرشيفية

تنظم فيزا ومعهد الأهرام الإقليمى للصحافة بدأ من غد الأحد وحتى الاثنين ورشة العمل التدريبية الثانية من تدريب المدفوعات الإلكترونية الخاص بالصحفيين والإعلاميين المصريين، طبقا للاتفاق المبرم بين الجانبين لزيادة وعى 100 من الصحفيين والإعلاميين المصريين بالموضوعات الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية، وتطورات هذه الصناعة على المستوى العالمى، ورؤية الشركة فى هذا المجال التى تلعب دورا أساسيا فى تحديد مستقبل هذه الصناعة.

وستقوم أبرز مدربى مدرسة فيزا للأعمال، بولين ساهيتابى، بإطلاع الصحفيين والإعلاميين المشاركين فى التدريب على خلفية عامة عن المدفوعات الإلكترونية، ودور فيزا وشبكتها "فيزا نت" فى إتمام عمليات المدفوعات، والدور الذى تلعبه التكنولوجيا فى تطوير منتجات وحلول مختلفة وإبداعية لتلبية احتياجات حاملى البطاقات، فضلا عن عمليات إدارة المخاطر ومكافحة الإحتيال.

وتأتى الدورة الثانية فى أعقاب دورة سابقة عقدت فى نوفمبر الماضى، وشارك بها نحو 25 صحفيا وإعلاميا من صحف ومواقع إخبارية وقنوات تليفزيونية متعددة.

من جانبه، قال طارق محفوظ، مدير فيزا مصر، إن زيادة وعى الصحفيين والإعلاميين المصريين بصناعة المدفوعات الإلكترونية يأتى داعما لجهود الحكومة المصرية الواضحة الرامية لإستغلال مقومات وحلول هذه الصناعة لدفع التنمية الإقتصادية وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن فيزا تثمن شراكتها مع معهد الأهرام الإقليمى للصحافة للقيام بهذا التدريب ودور المعهد فى توفير المعلومات والمعارف المختلفة للصحفيين لمساعدتهم على القيام بمهامهم.

وأشار طارق محفوظ إلى الاستعداد الواضح فى المجتمع المصرى لزيادة رقعة استخدام المدفوعات الإلكترونية، خاصة مع نسب انتشار الإنترنت والهواتف المحمولة، منوها إلى أن فيزا قد أصدرت فى 2013 تقريرا أكد أن نسبة نمو التجارة الإلكترونية فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وصل الى 45% مما يجعل هذه المنطقة فى المركز الاول عالميا من ناحية النمو.

وأوضحت الدراسة أن مصر تتصدر دول المنطقة فى نسبة النمو بمبيعات عبر الانترنت وصلت الى 3.2 مليار دولار وأن مصر تحافظ على هذا المركز بين المنطقة التى حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012.

وأوضح الدكتور محمد سعيد محفوظ مدير معهد الأهرام الإقليمى للصحافة أن تعاون المعهد وفيزا يهدف الى توفير معلومات مهمة عن صناعة المدفوعات الالكترونية للصحفيين والإعلاميين المصريين.