الدعوة السلفية بدمياط تنظم قافلة إغاثية إلى جزيرة العزبي.. ضمت 2.5 طن من المواد الاستهلاكية وأطقم طبية متخصصة وإنارة 48 منزل

  • 86

أنهت الدعوة السلفية قافلتها الإغاثية لجزيرة العزبي بمحافظة دمياط، قطاع بندر ومركز دمياط، والتي ضمت عدة تخصصات شملت الجوانب الاجتماعية والخدمية والطبية والدعوية، وذلك بعد أن رصدت اللجنة الاجتماعية حجم الكارثة التي يعانيها أهالي الجزيرة المنفصلة عن العالم.

وجُهزت اللجنة الاجتماعية بمساعدات عينية ضخمة شملت 2.5 طن أرز، وطن من الدقيق، والزيت، والمكرونة"، بالإضافة إلى تجهيز الملابس، أما اللجنة الطبية فضمت تخصصات مختلفة أهمها الباطنة والأطفال، وتم صرف الأدوية بالمجان.

كما تمكن القائمون على القافلة من تركيب مولد كهربائي، تم من خلاله إنارة 48 منزلا.

أما اللجنة الدعوية، فنظمت حلقات دعوية لأهالي القرية، شملت عدة محاضرات لكبار الدعاة، داخل وخارج المساجد، حيث تجولوا وسط المنازل محاولين الوصول إلى من لم يحضروا إلى المساجد.

فيما نظمت لجنة الطلائع حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وفقرات ترفيهية وتعليمية، وزعت خلالها بعض الحلوى والألعاب على الأطفال.

وتخطط الدعوة لإنارة مائة منزل من خلال القافلة المقبلة، بالإضافة إلى تشغيل مشروع مياه الشرب الذى كلفه بعض رجال الأعمال 250 ألفا، والمتوقف على ماكينة للكهرباء.

كما تعمل على الانتهاء من مشروع "حذاء ومعطف لكل طفل وطفلة"، ومشروع "حجاب النساء"، كما تدرس الدعوة اقتراح بنقل الأطفال لأقرب قرية على اليابسة لتعليمهم أمور الدين وتحفيظهم القرآن، هذا بالإضافة إلى تزويد القرية ببعض الدعاة لأداء خطبة الجمعة وبعض الدروس.