صلاح عبيه يقود العمل الأكاديمي في مدينة زويل

  • 96
الدكتور صلاح عبية

قرر مجلس إدارة مدينة زويل في جلسته المنعقدة الثلاثاء 17/3/ 2015 تكليف الدكتور صلاح عبيه بتولي منصب نائب رئيس المدينة للشئون الأكاديمية اعتبارا من 1 أبريل 2015، وذلك إستعدادا لبدء "المرحلة الثالثة" من العمل في مدينة زويل (مشروع مصر القومي للنهضة العلمية ) والمتمثلة في الانتقال إلى المقر الجديد والمقرر افتتاح المرحلة الأولى منه نهاية العام الجاري.

ووجه الدكتور أحمد زويل، رئيس المجلس الاستشاري الأعلى للمدينة ورئيس مجلس الإدارة وبالنيابة عن المجلسين وفقا لبيان إعلامي صادر اليوم الأربعاء خالص الشكر والتقدير إلى الدكتور شريف صدقي الرئيس الأكاديمي الحالي للمدينة على ما بذله من جهد طوال السنوات الثلاثة الماضية والذي انتهت مدة إعارته من الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي يعمل أستاذا بها.

ونشر الدكتور عبيه أكثر من 120 بحثا بدوريات علمية دولية.ويعمل عبيه حاليا مع فريقه البحثي في مدينة زويل على كيفية تطويع تكنولوجيا الفوتونيات لتصميم خلايا شمسية متطورة ذات كفاءة عالية ما قد يسهم في في إنتاج طاقة نظيفة ومستدامة تساهم في حل مشكلات الكهرباء.

وحصل الدكتور عبيه على جائزة الدولة التشجيعية عام 2005 وجائزة الدولة للتفوق في العلوم الهندسية عام 2012 وجائزة عبدالحميد شومان للعلماء العرب عام 2014.