خلال اتصال مع نتنياهو.."كاميرون" يطالب بحل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الصهيوني

  • 63
ديفيد كاميرون

أجرى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، أكد خلاله على "ضرورة حل الصراع الفلسطيني والإسرائيلي على أساس حل الدولتين"، لافتا إلى أنه "يعزز أمن إسرائيل".

وقالت صحيفة "يدعوت أحرنوت"، اليوم الثلاثاء: "أجرى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمس الإثنين، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي، أكد خلاله على ضرورة حل الصراع الفلسطيني والإسرائيلي على أساس حل الدولتين".

ووفق الصحيفة، قال كاميرون خلال الاتصال "إنه يرى أن الحل القائم على أساس دولتين؛ واحدة لليهود وأخرى للفلسطينين، من شأنه أن يعزز أمن إسرائيل".

وبارك كاميرون لنتنياهو فوزه في إنتخابات الكنيست الإسرائيلي، وأكد على "استعداد بلاده التعاون مع الحكومة الإسرائيلية القادمة"، حسب الصحيفة نفسها.

من جانبها، قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن الإتصال الذي جرى الليلة الماضية "يأتي في سياق الضغط الدولي على نتنياهو قبيل تكليفه الرسمي بتشكيل الحكومة الإسرائيلية".وحتى الساعة 5:13 ت.غ من صباح الثلاثاء، لم يصدر أي اعلان من أي من الجانبين البريطاني أو الإسرائيلي عن الاتصال وفحواه.