بالتعاون مع "mbc".. "وطنية" تطلق جائزة لأفضل المؤسسات الإيوائية

  • 98

تُقيم جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام يوم الخميس 2 إبريل بفندق سفير بالدقي، مؤتمراً صحفياً تحت عنوان "بـيت الحلم"، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غـادة والي، للإعلان عن أسماء المؤسسات التي تم اختيارها في "مشروع سند" والذي ينفذ بدعم من مؤسسة دروسوس.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها اليوم الثلاثء،أن المؤتمر سيتم خلاله إطلاق جائزة وطنية لأفضل المؤسسات الإيوائية التي تطبق معايير جودة الرعاية وذلك بالتعاون مع مؤسسة دروسوس وMBC الأمل، وسيتم في بداية اليوم عرض أسباب اختيار جمعية وطنية ضمن أفضل ستة تجارب ناجحة على مستوى العالم وحصولها على جائزة دبي الدولية، التي من أهمها التعاون الذي تم بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية وطنية وجمعيات أخرى محلية ودولية، والذي نتج عنه اعتماد معايير جودة الرعاية البديلة من خلال قرار وزاري يلزم جميع المؤسسات الإيوائية بتطبيقها.

وأوضحت الجمعية أنه كما ستطلق جمعية وطنية بالتعاون مع مؤسسة دروسوس وMBC" الأمل" جائزة لأفضل مؤسسة إيوائية في مصر تقدم"حياة كريمة" للأطفال والشباب فاقدي الرعاية الوالدية من خلال تطبيق معايير جودة الرعاية البديلة. يأتي هذا التعاون بين جمعية وطنية و "MBC الأمل" بعد حصول جمعية وطنية على جائزة "أنت الخير لعام 2014 " فئة القضايا الإنسانية والمقدمة من المسؤولية الاجتماعية لمجموعة MBC.

جدير بالذكر أن الـ 10 مؤسسات الإيوائية التي تم اختيارها من ضمن ?? مؤسسة ، تقدمت للاستفادة من منحة الدعم الفني ضمن إطار مشروع "سند" والذي تم إطلاقه في سبتمبر 2014؛ لتمكينها من تطبيق معايير جودة الرعاية ولتصبح مؤسسات نموذجية في تطبيق معايير جودة الرعاية البديلة. مجموع الأطفال والشباب في هذه المؤسسات، والتي منها دور أيتام وأخرى مؤسسات لأطفال في ظروف الشارع، 490 طفل ويصل عدد العاملين إلى 350 مقدم رعاية. تتكون منحة الدعم الفني من مجموعة من البرامج والأنشطة يتم تنفيذها على مدار عامين، وتهدف إلى رفع كفاءة إدارة المؤسسات، تنظيم العمل بداخل المؤسسة، تدريب وتأهيل مقدمي الرعاية، تنمية وتمكين الأطفال والشباب بداخل المؤسسة، تدريب وتوظيف خريجين جدد للعمل كمقدمي رعاية بما يشمل الكفلاء والمتطوعين.