• الرئيسية
  • منوعات
  • تعليم
  • جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي الـ"24" تحت عنوان: "الخدمة الاجتماعية وتفعيل المواطنة في ضوء المتغيرات الراهنة"

جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي الـ"24" تحت عنوان: "الخدمة الاجتماعية وتفعيل المواطنة في ضوء المتغيرات الراهنة"

  • 110
الدكتور محمد جمال الدين عبد العزيز عميد كلية الخدمة الاجتماعية ورئيس المؤتمر

تنظم كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، المؤتمر العلمي السنوي الرابع والعشرون تحت عنوان "الخدمة الاجتماعية وتفعيل المواطنة في ضوء المتغيرات الراهنة" فى الفترة من 6/7 مايو 2015م ، تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة، والدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورئيس المؤتمر الدكتور محمد جمال الدين عبد العزيز عميد الكلية، و أمين عام المؤتمر الدكتور فوزى محمد الهادى شحاته وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور محمد جمال الدين عبد العزيز عميد الكلية، إن المؤتمر يهدف، إلى تقديم مفهومات متكاملة حول الخدمة الاجتماعية والمواطنة، والتأكيد علي ضرورة تكاتف الاهتمامات للعمل علي آليات المواطنة، وتفعيل قيمها لدي الأفراد والمؤسسات الاجتماعية، و التوصل لأساليب متناغمة في إطار الخدمة الاجتماعية لمواجهة التحديات الراهنة للمواطنة، وعرض طموحات ورؤى الأكاديميين والممارسين بمختلف المجالات حول مساهمات الخدمة الاجتماعية في تفعيلها.

وأوضح أن محاورالمؤتمر تدور حول الرؤى النظرية للخدمة الاجتماعية والمواطنة، وتعليم الخدمة الاجتماعية والتربية الوطنية، والمجتمعات الافتراضية وقضايا المواطنة، بالإضافة إلى مواطن الهوية والانتماء لتعزيز المواطنة، وحقوق الإنسان، والديمقراطية وتدعيم بيئة المواطنة، قيم التطوع والعمل في إطار المواطنة.

ومن جانبه، كشف أمين عام المؤتمر الدكتور فوزى محمد الهادى شحاته، عن المحاور الرئيسية للمؤتمر، موضحًا أنه سيتناوله من خلال "78 " بحث وورقة عمل، وسيشارك ما يقرب من "160" متخصص من الهيئات العلمية والمهنية من مصر والمملكة العربية السعودية ولبيا والمغرب.

كما تتضمن الفعاليات معارض لبحوث البوستر مع شرح وتوضيح من الباحثين للقضايا البحثية الى جانب معارض خاصة بالكتاب والاسر المنتجة على هامش المؤتمر .