محلب يشهد توقيع عقد جديد من مذكرات تفاهم "شرم الشيخ" باستثمارات 35 مليار جنيه

  • 69
م. ابراهيم محلب

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء توقيع عقد اتفاق نهائى بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، واتحاد شركات عربية للتنمية والاستثمار العقارى والسياحى، لتطوير قطعة أرض بنظام المشاركة مقابل حصة عينية وذلك فى إطار تفعيل مذكرات التفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ مارس الماضى .

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي إن الاتفاق ينص على إقامة مشروع عمرانى متكامل (سياحى - فندقى - تجارى - إدارى - طبى - تعليمى - مختلط) بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 557 فداناً، والتى تعادل 2339400م2، وذلك بنظام المشاركة نظير الحصول على حصة عينية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل قيمة الأرض، وفقا لـ "أ ش أ".

وأضاف الوزير أن إجمالى قيمة الاستثمارات بالمشروع تبلغ حوالى 35 مليار جنيه، وتُقدر قيمة الحصة التى ستحصل عليها وزارة الإسكان من المشاركة فى هذا المشروع حوالى 14 مليار جنيه.

ومن جانبه، قال المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة عربية للتنمية والتطوير العمرانى، إن هذا المشروع سيتميز بطابع معمارى خاص مستوحى من الطراز الفرعونى، نظراً لقرب المشروع من منطقة الأهرام والمتحف المصرى الكبير، بحيث يعطى للسائح تجربة سياحية مختلفة وفريدة، وأشار إلى أن المشروع سوف يوفر حوالى 50 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 300 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

يذكر أن هذا العقد يعد هو الثالث من إجمالى 6 مذكرات تفاهم وقعتها وزارة الإسكان فى مؤتمر "شرم الشيخ"، وأشار وزير الإسكان إلى أن الأيام المقبلة ستشهد توقيع باقى مذكرات التفاهم.