البيئة: دوريات لضبط من يقوم بإلقاء المخلفات في المناطق غير المخصصة

  • 81
ارشيفية

نفذ فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى حملات تفتيشية مكثفة على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء، في إطار جهود وزارة البيئة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وتم التفتيش على 19 منشأة - كبرى ومتوسطة وصغرى- وتحرير 7 محاضر للمنشآت غير المطابقة للمعايير البيئية، والمرور على 3 فواخير تعمل بالغاز الطبيعي ولايصدر عنها انبعاثات تفوق الحدود الواردة بالقانون ومطابقة للمعايير البيئة.

وتمكن فرع القاهرة الكبرى من السيطرة على حريق أمام محطه الصرف الصحى ببشتيل بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع الدفاع المدنى.

وتابعت الحملات موقع حريق المخلفات بالقاهرة الجديدة، واستكمال عمليات السيطرة وتسوية المخلفات وتغطيتها بالأتربة؛ لمنع الاشتعال مرة أخرى، بالإضافة إلى مخاطبة الجهة الإدارية لتنفيذ دوريات لمراقبة وضبط من يقوم بإلقاء المخلفات بتلك المناطق غير المخصصة لتجميع المخلفات، واتخاذ الإجراء القانوني حال ضبط المخالفين.

كما تمكن الفرع الإقليمى لمحافظتي الشرقية والإسماعيلية من الدفع ب 8 محاور لرصد وتحرير المحاضر لحرائق المخلفات الزراعية بمراكز (ههيا وأبوكبير - كفرصقر وأولاد صقر - الحسينية وفاقوس - ديرب نجم والإبراهيمية)، حيث تم تحرير 28 محضر حرق للمخلفات الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية؛ ليكون إجمالى المحاضر بالمحافظة 325 محضر حرق للمخلفات الزراعية.. كما تم التفتيش على 11 مكمورة وتبين مخالفة مكمورة واحدة وتم تحرير محضر لها.

وبدعم من وزارة البيئة يتم دعم 100 متعهد بالمعدات لإنشإء مواقع لتجميع قش الأرز، حيث يعمل اليوم 23 موقعا؛ قامو بتجميع كمية 813 طنا، ليكون إجمالى كمية قش الأرز التى تم تجميعها داخل محافظة الشرقية 15098 طنا.