Monohm تعلن عن موعد طرح هاتفها الذكي Runcible بعد عام من التأجيل

  • 57

أعلنت شركة Monohm تلقى الطلبات المسبقة لهاتفها الذكى الجديد Runcible والذى كشفت عنه لأول مرة خلال المؤتمر العالمى للهواتف فى عام 2015.

ويبدأ سعر هاتف Runcible من 399 دولارا، وتخطط الشركة لشحن الهاتف لأول مرة فى شهر سبتمبر المقبل، وكان من المقرر أن تبدأ الشركة فى تلقى الطلبات المسبقة للهاتف فى العام الماضى، وكان من المفترض أيضا أن تبدأ بشحن الأجهزة بحلول نهاية عام 2015، ولكن ذلك كان قبل أن تمر الشركة التى يديرها ثلاثة أشخاص بمشكلتين هائلين.

كانت أول مشكلة أن هاتف Runcible كان من المفترض أن يعتمد على نظام تشغيل FirefoxOS وهو ما بنيت عليه Monohm خبرة برمجية كاملة لهاتفها، ومن أهمها رقاقة واحدة تصلح مع الهاتف، وكانت الشركة ستعتمد عليها فى تصنيعها لكن الشركة المصنعة للهاتف أوقفت إنتاج الرقاقة لاحقا، وسرعان ما أصبحت تلك المشكلة ليست الأساسية بعد ما أوقفت مازولا إصدار منصة FirefoxOS.

لكن وفقا لموقع the verge فهذه هى المواصفات الجديدة للهاتف، إذ سيزود بمعالج سنابدراجون 410 رباعى النواة و1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى و8 جيجابايت للتخزين وواى فاى وبلوتوث 4.1، بالإضافة إلى كاميرا 7 ميجابيكسل بجانب شاشة 2.5 بوصة و يعمل بنظام تشغيل اندرويد.

ومن الجدير بالذكر أن Monohm شنت حملة أطلقت عليها اسم "مكافحة الهواتف الذكية"، وأطلقت "Runcible" وهى ساعة ذكية وهاتف فقط لاستقبال الإخطارات والتصوير والتمتع بكل مزايا الهواتف الذكية، لكن فى حدود العمليات المهمة فقط، وتغلب عليها طابع الطبيعة من حيث التصميم والمواد المستخدمة فى جسم الجهاز الجديد مثل الخشب بجميع الألوان والأشكال ومعادن مثل النحاس.