سفير مصر بالرياض: اكتمال الاستعدادات لاستقبال الناخبين المصريين غدًا

  • 49
السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض

أكد السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض اكتمال الاستعدادات لاستقبال الناخبين المصريين المتواجدين على أرض المملكة غدًا، وذلك بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة ، للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وأوضح السفير ناصر حمدي - في تصريحات صحفية اليوم "الجمعة" - أنه بناء على قرارات اللجنة العليا للانتخابات المصرية فانه يحق التصويت لكل مواطن مصري مقيم بالخارج، ومدرج بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي مبينا بها عنوانه في مصر، أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر، ويقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم بالخارج، ومستندا دالا على الإقامة تقبله اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وكانت السفارة المصرية في المملكة العربية السعودية قد دعت في بيان صحفي المواطنين المصريين المقيمين على أرض المملكة للادلاء بأصواتهم خلال المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015 ، وذلك غدا السبت ولمدة يومين بمقر كل من السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة.

وتشمل محافظات المرحلة الثانية 13 محافظة هي: (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء).