عاجل

برلماني ليبي: جلسة البرلمان لم تعقد لعدم حضور النصاب القانوني

  • 55
رئيس النواب الليبي عقيلة صالح

قال عضو البرلمان الليبي صالح فحيمة إن عدد النواب الذين حضروا إلى مقر المجلس اليوم الاثنين لا يتجاوز 15 نائبًا، مما تسبب في عدم انعقاد الجلسة.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد دعا الأعضاء إلى ضرورة حضور جلستي يومي الاثنين والثلاثاء التشاوريتين على تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر مجلس النواب الموقت في مدينة طبرق دار السلام.

وقال النائب عبدالمنعم بالكور الموجود في العاصمة طرابلس، في تصريح صحفي اليوم، أن النواب الداعمين الاتفاق السياسي لن يذهبوا إلى مدينة طبرق قبل «اتفاق رسمي يرد إليهم اعتبارهم بعد التعدي عليهم بمدينة طبرق».

وأضاف بالكور، أن يحدث الآن من مفاوضات بين النائبين الأول والثاني بمدينة طبرق لا يمثلني ولا يمثل زملائي، وكان من المفترض حضور النائبين إلى مدينة طرابلس للتفاوض معنا والاتفاق لأجل الوصول إلى تسوية وحل يضمن عودة المجلس لعمله.

وأضاف بالكور أن «اجتماعًا سابقا للنّواب الداعمين الاتفاق السياسي أكد ضرورة التواصل مع النواب المتواجدين بطبرق للوصول إلى تسوية وحل يضمن عودة مجلس النواب لعملة، وفي حالة الفشل يجب العمل على تسوية بالتواصل مع المجلس الرئاسي لوضع تسوية مع أكبر عدد من النواب للوصول إلى توافق، بحيث يتجاوز عدد النواب الموافقين المئة نائب، وذلك بغية عقد جلسة خارج طبرق دون رئاسة البرلمان لمنح الثقة للحكومة وأداء اليمين وتطبيق المادة 16».