الفتح | النقل: 234 مليون جنيه إيرادات شركة خدمات السكة الحديد خلال عام

النقل: 234 مليون جنيه إيرادات شركة خدمات السكة الحديد خلال عام

كتــبه : ناجح مصطفى

هشام عرفات وزير النقل

ترأس الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماع مجلس إدارة شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التامين والنظافة.

وفى بداية الاجتماع، أكد الوزير أهمية الأعمال التى تنفذها الشركة فى مجال خدمة المواطنين سواء فى مجال التأمين أو أعمال نظافة المحطات والقطارات، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار فى المحافظة على المستوى اللائق من النظافة وفتح أسواق جديدة للشركة للعمل بها سواء فى شركات الوزارة الأخري أو فى شركات أخرى خاصة لا تتبع الوزارة.

واستعرض المهندس رفعت حتاتة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ما تم تحقيقه خلال عام 2017 ، حيث أشار إلى أنه فى مجال الموارد البشرية تم زيادة عد العاملين بالشركة من ذوى الاحتياجات الخاصة من 78 عام 2016 ليصبح 97 عام 2017 وزيادة عدد العاملين فى مجال الجودة والسلامة والصحة المهنية من 39 عام 2016 إلى 85 عام 2017 وزيادة مشاركة المرأة بنسبة 9% من العاملين بالشركة.

وأضاف أنه تم البدء فى عودة خدمات الإسباني للشركة اعتبارًا من 1 /10 /2017 بالإضافة إلى مجهودات الشركة فى أعمال إزالة الهيش والبوص بميناء الدخيلة ونظافة المحطات والقطارات وأعمال رفع تراكمات مزلقان أبو خليفة والانتهاء من أعمال إصلاح محطة غسيل سوهاج وصيانة المسطحات الخضراء بمعهد وردان.

كما استعرض رئيس الشركة مؤشرات محطات غسيل القطارات حتى شهر أكتوبر 2017 (محطة غسيل الإسباني – أبو غاطس – الزقازيق - ايتاى البارود - منوف).

وأشار حتاتة إلى أن الشركة حققت إيرادات بإجمالي مبلغ 234 مليون جنيه لعام 2017 وان حقوق العمال فى الأرباح محفوظة مثل الأعوام السابقة مع النظر فى زيادة الأجور خلال عام 2018 بزيادة الإيرادات.