• الرئيسية
  • وزير الزراعة يشارك بافتتاح مصنع تدوير المخلفات الصلبة فى الغردقة

وزير الزراعة يشارك بافتتاح مصنع تدوير المخلفات الصلبة فى الغردقة

  • 170
أرشيفية

شارك الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، فى افتتاح أول مصنع لتدوير المخلفات الصلبة على أرض مدينة الغردقة وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى التاسع والأربعين .


وقال المحافظ إن محافظة البحر الأحمر تدرس إنشاء هذا المصنع منذ فترة طويلة وتم الانتهاء من هذا المصنع الذي لم تشهد له محافظة البحر الأحمر مثيل من قبل والذي يدار بأحدث وسائل ومعدات التكنولوجيا الألمانية والهولندية، وأن الاستعانة بماكينات ألمانية في تدوير القمامة جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث وجه بالاستعانة بتلك الماكينات عند زيارته لألمانيا لما لها من كفاءة وقدرة عالية فى إعادة تدوير المخلفات والتي تعمل على التخلص من كل مكونات القمامة بعد تدويرها ولا يتم دفن أي مخلفات منها.


وأشار "عبد الله" إلى أن محافظة البحر الأحمر تسعى للاستفادة من مصنع تدوير القمامة في تحقيق تقدم ملموس بهذا القطاع المهم الذي توليه المحافظة اهتماما كبيرا.


 وأكد المحافظ أن محافظة البحر الاحمر تشهد تطبيق تجربة صناديق القامة المدفونة والتى ستعمل على حماية البيئة والحفاظ على المنظر الجمالى للمدينة الغردقة . ثم قام بتقديم التهنئة لأهالي الغردقة على تلك المنظومة الجديدة.


ومن جانبه قال وزير الزراعة إن فكرة استثمار المخلفات الصلبة هى الاستثمار الحقيقى فى الفتراة القادمة مؤكدا أسبقية محافظة البحر الاحمر بتولى هذه الفكرة وتنفيذها على ارض الواقع.


وأوضح وزير الزراعة ان استغلال هذه المواد الصلبة والمخلفات سيعمل على حماية ونظافة البيئة فضلا عن العائد المادى التى سيعود على المصنع .


يذكر أن مصنع تدوير القمامة بالغردقة هو الأول من نوعه في المحافظة وتبلغ طاقته الاستيعابية 400 طن يوميا وبتكلفة مالية بلغت أكثر من 60 مليون جنيه .


حضر الافتتاح الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة والدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.