عضو بقومي حقوق الانسان: سيناء هى الحل وليست المشكلة للشعب المصري

  • 101
الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ونقيب الأطباء في شمال سيناء، إن الاستفتاء على دستور 2014 شهد خروج ما يزيد على 79 ألف مواطن سيناوي للإدلاء بأصواتهم.

وأوضح – خلال لقاءه في برنامج "مصر كل يوم" مع الإعلامي نصر القفاص على قناة المحور 2- أن سيناء هى الحل وليست المشكلة للشعب المصري، مؤكداً أن حلول مصر تكمن في تنمية سيناء وأنه لا توجد حوافز للاستثمار في سيناء حتى نتحدث عن التنمية.

وأشار سلام إلى أن ترعة السلام حولت أجزاء سيناء المحيطة بها إلى دلتا جديدة.
.
وأكد أن مصر في انتظار بطل قومي يحقق العدالة الاجتماعية بين أبناء شعبها، مؤكداً أن المشير عبد الفتاح السيسي سيقود البلاد إلى تنمية عظيمة.

بدوره قال الشيخ سيلمان الزملوط، أحد عواقل وشيوخ مدينة بئر العبد، إن السيناوية ساعدوا أهالي قطاع غزة بحسن نية في عهد المخلوع مبارك، وسمحوا لهم بشق الأنفاق بين مصر والقطاع لنقل السلع، ولم يتصور أحد أن يتم استغلال الأنفاق في تهريب السلاح ودخول العناصر الإرهابية إلى سيناء.

وأضاف أن الرئيس المعزول محمد مرسي، تدخل شخصيا لإيقاف العملية نسر في سيناء والتي قامت بها القوات المسلحة عقب حادث اغتيال جنود رفح الأول، مؤكداً أن إيقاف العملية نسر سمح للعناصر الإرهابية بالتسلل إلى سيناء .

وأوضح أن القوات المسلحة تقوم بمجهودات ضخمة في سيناء الآن، مؤكدا عودة الحياة لشوارع العريش بنسبة 90%.
وأشار إلى أن المنطقة "ج" في العريش تعد من أكثر الأماكن التي تسلل إليها العناصر الإرهابية والسلاح منذ ثورة 25 يناير، موضحا أن القوات المسلحة تحاول إعادة الحياة مرة أخرى لهذه المنطقة بعدما عانت من إهمال الدولة لسنوات طويلة.

وتابع أن حادث استهداف العناصر الإرهابية لمروحية القوات المسلحة تم تنفيذه بعناصر أجنبية ليست من سيناء، مؤكدا أن أهالي سيناء حزنوا أشد الحزن على استهداف المروحية.

وقال إن نظام مبارك استجاب لرغبة الشعب التي ساندها الجيش وانسحب من المشهد في 25 يناير، بينما تصر جماعة الإخوان على إرهاب المصريين منذ اندلاع ثورة 30 يونيو.