الفتح | التربية والتعليم: توزيع أرقام الجلوس لـ "الثانوية" بجميع مدارس الجمهورية بدءًا من 14 مايو الجاري

التربية والتعليم: توزيع أرقام الجلوس لـ "الثانوية" بجميع مدارس الجمهورية بدءًا من 14 مايو الجاري

كتــبه : وليد منصور

محب الرافعى- وزير التعليم
اجتمع وزير التربية والتعليم محب الرافعي، مع أعضاء الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة بنظاميها، مؤكدا عليهم أن الأسئلة لابد ألا تخرج عن الكتاب المدرسي.

وأكد الرافعي، أن توزيع أرقام الجلوس سيتم بجميع مدارس الجمهورية بدءًا من 14 مايو الجاري، وأنه لابد من تتطابق مواصفات ورقة الامتحان مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية كذلك نموذج الإجابة، وعدم وضع أية أسئلة تناقش قضايا دينية أو سياسية.

وعقد الرافعي اجتماعًا آخرا شدد فيه على ضرورة التصدي لكل محاولات الغش التي يتبعها بعض الطلاب وخاصة الغش الإلكتروني، من أجل العمل بمبدأ تكافؤ الفرص بين كل الطلاب، وعلى السادة المصححين التدقيق اثناء تصحيح الإجابات من أجل إعطاء كل طالب حقه، مطالبًا بتجهيز الاستراحات بما يليق بمكانة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

وأكد محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات بدأت في مراجعة استمارات الثانوية العامة الخاصة بالطلاب ومطابقتها مع الرقم القومي وشهادات الميلاد تمهيدًا لتسليمها.وأضاف -في تصريحات خاصة أنه سيتم إرسال أرقام الجلوس إلى المدارس 14 مايو المقبل، لافتًا إلى أنه تفقد كنترول السنية وفيه أغلب المدارس الثانوية بالجيزة ، وأوضح أن الأمن في الكنترولات على مستوى عالٍ، وأن العاملين بالكنترول يواصلون العمل من أجل الانتهاء من الاستعداد لاستقبال أوراق إجابات الطلاب.