في بيتنا فيروس !

  • 122
أرشيفية


فصل الشتاء .... يأتي جالباً معه "فيروس الإنفلونزا" الذي لا يكاد أن يخلوا منزلاً منه فيعكر صفو هواء الشتاء الجميل .

كثير تكلموا عن ماهية الفيروس وعلاجه ... ولكننا عملاً بمقولة (الوقايه خيرٌ من العلاج) سنسرد بعض النصائح لتجنب "فيروس الإنفلونزا" ...

-أولاً الغذاء الصحي يساعد أجسامنا على تقوية جهاز المناعه الخاص بمواجهة الفيروسات والأمراض ،وذلك عن طريق الاهتمام بالاغذيه التي تحتوي على "فيتامين D " حيث أن نتائج الأبحاث أثبتت أن الأناس الذين تحتوي أجسامهم على نسب مرتفعه من "فيتامين D " يتعرضون بأقل من 50% من تلوث الجهاز التنفسي مقارنةً بغيرهم ممن لديهم معدلات منخفضه من نفس الفيتامين ؛وذلك لأنه يقوي خلايا المناعه المبطنه للرئتين ويسهل عليها صد الفيروسات .

بالإضافه إلى تناول الأعشاب الفعاله مثل "الزعتر" الذي أُثبتت كفاءته في تعزيز مناعة الجسم لإحتواءه على مضادات أكسده (Borneol),(Thujone),(linalool) فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي.

وأيضاً"الكركم" المساهم في مكافحة العدوى والفيروسات المسببه للأنفلونزا بفضل مادة "كيوركيومين" الفعاله .

وأيضا البهارات ،القرفه ، الزنجبيل ،والثوم حيث أنهم قادرين على مكافحة الامراض وتقوية الجهاز التنفسي .

-ويمكننا الحفاظ على المناعه من خلال الحرص على النوم لساعات كافيه من الليل 7 او 8 ساعات ليلاً ،حيث أفادت أبحاث "جامعة ميتشجن " أن الذين لا ينامون من الليل إلا ساعات قليله يتعرضون للإصابه بالأنفلونزا 3 مرات أكثر من اولئك الذين ينامون 7 ساعات يومياً.

بجانب بعض النصائح السريعه : مثل غسل اليدين "كما وصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم" ؛لتقليل انتقال المرض ، تدفئة الجسم ،زيادة حركة الجسم، الغرغره بماء دافئ وملح ، الحد من تناول الإسبرين والإيبوبروفين ،والبعد عن المصابين بالفيروس.

ونتمنى دوام الصحة والعافية .